الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يعلن مقتل 9 ضباط وجنود خلال العمليات البرية في شمال غزة وجنوبها

قوات الاحتلال الإسرائيلي

قوات الاحتلال الإسرائيلي

شيماء حمدالله

A A

كشفت وسائل الإعلام العبرية نقلا عن هيئة البث الإسرائيلية، عن أنه خلال الـ24 ساعة الأخيرة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل 9 ضباط وجنود من قواته خلال المعارك البرية الدائرة في شمال غزة وجنوبها.

فيما استهدفت عناصر من المقاومة الفلسطينية قوات الاحتلال الإسرائيلي بعبوات متفجرة أثناء تصديها لاقتحام بلدة طمون في طوباس بالضفة الغربية، بالإضافة إلي استهداف جرافة عسكرية لقوات الكيان الصهيوني بعبوة ناسفة على شارع الثغرة في مدينة طوباس ما أدي إلى وقوع شهيدان وأربع إصابات إحداها خطيرة برصاص جيش الاحتلال.

وتدور اشتباكات عنيفة بين عناصر من المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، فيما يقتحم جنود الكيان الصهيوني قرية صفا غرب مدينة رام الله.

بينما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن زوارق الاحتلال الحربية تقصف الشريط الساحلي لمنطقة دير البلح وسط قطاع غزة، مشيرة إلي  تجدد القصف المدفعي على مناطق شرق خان يونس في ظل اشتباكات عنيفة تدور في المحيط، إضافة إلي اقتحام بلدة بيتونيا غرب رام الله.

ولفتت وكالة الأنباء الفلسطينية، إلي انسحاب كامل لقوات الاحتلال من مدينة طوباس في الضفة الغربية، بعد عملية عسكرية استمرت لنحو أربع ساعات، منوهة عن قصف عنيف من قبل الزوارق البحرية للاحتلال يستهدف الشريط الساحلي لمنطقة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأشارت وسائل الإعلام، إلي سقوط شهداء وإصابات بقصف طائرات الاحتلال عدة منازل مأهولة بالسكان بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة، مضيفة أن قوات الكيان تطلق قنابل الغاز بكثافة خلال اقتحام مدينة قلقيلية، إضافة إلي اقتحام بلدة برقة شمال غرب نابلس.

وأعلن الهلال الاحمر الفلسطيني، عن سقوط شهيدان و3 اصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لطمون ومخيم الفارعة، مشيرة إلى 7  شهداء  آخرين جراء قصف قوات الاحتلال لعدة منازل مأهولة بالسكان بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مع  استمرار القصف المدفعي المكثف على أحياء الشجاعية والزيتون والدرج بالقطاع.

search