الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«يونيسيف»: أطفال غزة يدفعون ثمن الحرب

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، إن الأطفال بمدينة غزة يأتون للمستشفيات بعظام مكسورة والشظايا تخترق أجسادهم ودون طعام لأيام، مشيرًا إلي كثافة القصف تعيق تقديم المساعدات الإنسانية داخل غزة، إضافة إلي أن هناك انعدام للمياه النظيفة.

فيما أشار مدير عام الصحة في غزة الدكتور منير البرش، إلي  قصف جديد الآن في محيط مستشفى كمال عدوان وأكثر من 100 جثة تتكدس حاليا في المشفى، موضحًا أنهم ينتظرون رد الاحتلال الإسرائيلي بشأن إخلاء مستشفى كمال عدوان ونحتاج إلى نحو 30 سيارة إسعاف حيث يتواجد ما يقارب 7 آلاف نازح.

وكشف مدير عام الصحة بغزة، عن سقوط 108 شهداء وعشرات المصابين في مستشفى «كمال عدوان» شمال قطاع غزة، مؤكدًا علي ضرورة إدخال الوقود والمستشفيات الميدانية والمساعدات الطبية لضمان استمرار العمل.

وأعرب البرش، عن تخوفه من مجزرة داخل مستشفى كمال عدوان كما حدث في مستشفيي الشفاء والإندونيسي، لافتًا إلي أنهم لم يستطيعوا إجراء أي عملية جراحية بالمستشفى وانقطاع التيار الكهربائي فاقم الأزمة، بالإضافة إلي أن معبر رفح استقبل 400 مصاب فقط بينما لدينا أكثر من 40 ألف مصاب.

بينما أضاف الهلال الأحمر الفلسطيني بغزة، أن الجيش الصهيوني يطلب من السكان التوجه إلى مناطق معينة ثم يقصفها، مشيرًا إلي أن قطاع غزة بأكمله يتعرض لحرب إبادة شاملة.

كما تدوي صافرات الإنذار في "عين هشلوشا" بغلاف غزة، وتدور اشتباكات ضارية بين المقاومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي في محور التوغل بخان يونس، بالإضافة إلي انسحاب الجيش الإسرائيلي من مناطق شمال غربي مدينة غزة بعد معارك عنيفة مع الفصائل الفلسطينية.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر بحق العائلات في خان يونس طوال ساعات الماضية، وأيضًا في المخيم الجديد بالنصيرات.

كما استشهد أحد أفراد الدفاع المدني أثناء محاولته إخماد حريق خلفه قصف الاحتلال الإسرائيلي، إضافة غلي قصف زوارق الاحتلال المناطق الغربية للمحافظة الوسطى وساحة فلسطين ومحيط المستشفى المعمداني بمدينة غزة.

search