الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

4 مستشفيات فقط تعمل شمال غزة و55 سيارة إسعاف خرجت من الخدمة

مستشفيات غزة

مستشفيات غزة

شيماء حمدالله

A A

كشف المدير العام لوزارة الصحة بغزة الدكتور منير البرش، منذ قليل، عن أن هناك 4 مستشفيات فقط تعمل في شمال مدينة غزة ونحو 55 سيارة إسعاف خرجت من الخدمة، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفى كمال عدوان بالدبابات والقناصة يطلقون النار على من يتحرك.

4 إصابات برصاص الاحتلال

فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن سقوط 4 إصابات برصاص قوات الاحتلال إحداها حرجة للغاية بمخيم الدهيشة في بيت لحم و108 شهيد بمستشفى كمال عدوان، موضحًة أن أطفال وكبار في السن يتلقون العلاج على الأرض بدون أسرّة، إثر قصف صهيوني على مدرسة للنازحين في مستشفى ناصر في خان يونس.

بينما أكد مدير الإمداد بالدفاع المدني في غزة، أنه لا يوجد مناطق آمنة والقصف يصل كل زاوية وكل مربع في القطاع، مطالبا بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي للسماح بدخول الدفاع المدني للمناطق المنكوبة.

عودة الاتصالات والإنترنت

وأعلنت الاتصالات الفلسطينية، عن بدء عودة خدمات الاتصال والإنترنت للعمل تدريجيا في وسط وجنوب مدينة غزة بعد فصلها أمس من الجانب الإسرائيلي.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال تواصل قصف محيط مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع وتطلق الرصاص باتجاهه، مشيرًة إلى وصول إصابات في قصف مدفعي صهيوني شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، إضافة إلى سقوط 10 شهداء في قصف عدة منازل مأهولة بالسكان بالمخيم الجديد في النصيرات وسط القطاع.

وأشارت وسائل الإعلام، إلي إصابات جراء قصف منازل بقذيفة مدفعية قرب مدرسة البرش في بني سهيلا، مضيفًة أن  هناك 30 شهيداً وعشرات الجرحى وصلوا إلى مستشفى ناصر بخان يونس جراء الغارات الصهيونية المتواصلة.

اقتحام المسجد الأقصى

كما اقتحمت مجموعات من المستوطنين المسجد الأقصى المبارك بحماية من شرطة الاحتلال التي تمنع معظم الفلسطينيين من الوصول إليه منذ شهرين، إضافة إلى اعتقال عبد الله مناصرة بعد إعدام شقيقه محمد مناصرة عقب اقتحام في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، وإصابات عديدة جراء تدمير الطيران الحربي لمسجد حذيفة ابن اليمان وقصف عنيف في حي الشيخ ناصر بخان يونس فجر الثلاثاء.

ومن جانبها أعلنت وسائل الإعلام العبرية نقلا عن هيئة البث الإسرائيلية، عن إصابة 4 ضباط وجنود من سلاح المظليين بجروح خطيرة في معارك وسط قطاع غزة خلال الليل، مضيفًة أن صافرات الإنذار تدوي في غلاف غزة للمرة الثالثة اليوم.

search