الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل الكنافة المبرومة في 30 دقيقة

طريقة عمل الكنافة المبرومة

طريقة عمل الكنافة المبرومة

نورهان عبدالعزيز

A A

تُعتبر الكنافة المبرومة من الوصفات اللذيذة التي نفضل جميعًا تناولها، فهي شهية ولذيذة للغاية، كما أن خطوات تحضيرها بسيطة ولا تستغرق سوى 30 دقيقة، لتصبح جاهزة للتناول في الحال.

وترتفع أسعار هذه النوعية من الحلويات في الخارج، لذا تفضل ربات البيوت تحضير هذه الوصفات في البيت بنفس طريقة المحلات والمطاعم الخارجية، فإليك التفاصيل.

المقادير

نحضر 2 كوب من الكنافة، بجانب كوب من الزبدة المذابة، والقشطة، والجبنة الكريمي، وربع كيلو مكسرات مشكلة، مع كوب من الشربات الجاهز.

طريقة عمل الكنافة المبرومة

نقطع الكنافة إلى شعيرات طولية، ونحضر إناء عميق ونمزج فيه كلًا من القشطة والجبنة الكريمي، على أن نفرد الكنافة على سطح صلب، ونضع فيها ملعقة كبيرة من الخليط السابق.

نلف الكنافة جيدًا على أن نكرر نفس الخطوة عدة مرات، حتى تنتهي كمية الحشوة المتواجدة لدينا، ثم نحمي الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، ونرص الكنافة في صينية واسعة مبطنة بورق الزبدة.

نخرج الكنافة من الفرن، ونزينها بالمكسرات المشكلة، ثم نسكب على سطحها الشربات، وننقلها في صحن التقديم على أن يتم تناولها ساخنة بألف هنا.

نصائح لتناول الكنافة المبرومة

نزين الكنافة بشرائح الفواكه المقطعة، والعسل الأبيض، إضافة إلى مربى الفراولة والخوخ والمانجو، كما يمكننا تناول العصائر الطازجة مع هذه النوعية من الحلويات، ولا يجب الإكثار من تناول هذه النوعية من الأطعمة، نظرًا لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

search