السبت، 05 أكتوبر 2024

09:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على خطى «آبل».. شركة Walmart تسحب إعلاناتها من «إكس»

 إيلون ماسك

إيلون ماسك

نورهان عبدالعزيز

A A

سحبت شركة Walmart جميع إعلاناتها من منصة «إكس» حديثًا و «تويتر» قديمًا، بسبب تصريحات إيلون ماسك الأخيرة والتي أعلن من خلالها معاداته للسامية، قائلًا: «المجتمعات اليهودية تدعم الكراهية الجدلية ضد البيض».

وكشفت متحدثة باسم الشركة، أنهم لا يعلنون على منصة «إكس» مرة أخرى، وأنهم وجدوا العديد من المنصات الأخرى التي يمكنهم الإعلان عليها، حسبما أوضح موقع «business insider».

ولم تُعد Walmart الشركة الأولى التي سحبت إعلاناتها من منصة «إكس»، فسبقتها «آبل» وكبدت إكس العديد من الخسائر التي تقدر بـ 75 مليون دولار، مما آثار غضب ماسك.

وظهر ماسك في DealBook الذي نظمته صحيفة نيويورك تايمز، وقال: «لا تعلن في منصتي، إذا كان شخص ما سيحاول ابتزازي بالإعلانات، أو ابتزازي بالمال؟ اذهب.. هل هذا واضح»؟

وآثار هذا الحديث غضب العديد من الأشخاص في منصة «إكس» فتقدموا باستقالتهم على الرغم من المكافأت التي صُرفت لجميع الموظفين، مما وضع ماسك في أزمة كبيرة.

زيارة ماسك لفلسطين

حاول ماسك إصلاح ما أفسدته تصريحاته الأخيرة بخصوص معاداة السامية، فزار مستوطنة «كفر غزة» في جنوب فلسطين للقاء رئيس إسرائيل إسحق هرتسوج ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حسبما كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت.

وآثارت هذه الأقاويل غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا لدعم ماسك المستمر للقضية الفلسطينية، فلم يكتف بإتاحة الفرصة وحرية التعبير عن الرأي على منصة «إكس» حديثًا و «تويتر» قديمًا، بل تعهد بتوفير الاتصال عبر الأقمار الصناعية في قطاع غزة.

search