الجمعة، 04 أكتوبر 2024

04:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

10.6 مليار دولار تغير قواعد اللعبة، OpenAI تستعد لثورة جديدة في الذكاء الاصطناعي

شركة "أوبن إيه آي" (OpenAI)

شركة "أوبن إيه آي" (OpenAI)

شهيرة أحمد

A A

أعلنت شركة "أوبن إيه آي" (OpenAI) عن حصولها على خط ائتمان متجدد بقيمة 4 مليارات دولار من مجموعة من البنوك العالمية، وذلك بالإضافة إلى جولة تمويلية سابقة بقيمة 6.6 مليار دولار. 

وهذا الدعم المالي الكبير يرفع سيولة الشركة ويعزز قدرتها على الاستثمار في تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتعزيز نموها.

تفاصيل التسهيلات الائتمانية

وأوضحت "أوبن إيه آي" في بيان رسمي صدر يوم الخميس، أن التسهيلات الائتمانية الجديدة ترفع إجمالي السيولة المتاحة لديها إلى أكثر من 10 مليارات دولار، مما يمنحها مرونة أكبر للاستثمار في مبادرات جديدة وتعزيز توسعها على المستوى العالمي، وفقًا لما نشر على اقتصاد الشرق بلومبرج.

البنوك المشاركة في التمويل

وكشفت الشركة، أنها تعاونت مع عدد من البنوك العالمية الكبرى، بما في ذلك "جيه بي مورغان"، "سيتي غروب"، "غولدمان ساكس"، و"مورغان ستانلي"، للحصول على هذا الخط الائتماني الضخم، وهو ما يعزز من قدرتها على تمويل مشاريعها المستقبلية.

OpenAI المطلقة لتطبيق Chat GPT

الأولويات الاستثمارية للشركة

وصرحت المديرة المالية لـ"أوبن إيه آي"، سارة فريار، في مقابلة مع قناة CNBC بأن الشركة تعتزم توجيه هذه السيولة نحو الاستثمار في الحوسبة، والتي تعد من المجالات المكلفة، وكذلك استقطاب المواهب الرائدة.

كما أشارت إلى أهمية تغطية النفقات التشغيلية، التي تعتبر جزءًا من عملية توسع الشركة في ظل تزايد المنافسة في قطاع الذكاء الاصطناعي.

وكانت وكالة بلومبرج قد أفادت في تقارير سابقة، بأن "أوبن إيه آي" كانت تجري محادثات مع عدة بنوك لجمع مليارات الدولارات في شكل تسهيلات ائتمانية متجددة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search