الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مراية الحب عمية.. 5 صفات بتحذرك من شريك حياتك

شريك حياتك

شريك حياتك

نشوى حسن

A A

يوجد الكثير من الصفات والعلامات التحذيرية التي تشير بأن علاقة الارتباط بشريك حياتك ستكون علاقة فاشلة تمامًا، ويمكن ملاحظتها من سلوكيات وأفعال الطرف الآخر، الذى قد ينكر الاعتراف بها، لذلك نستعرض أبرز علامات الخطر الحمراء التي يجب الحذر منها عند الارتباط.

1-عدم التواصل

إذا كان شريك حياتك لا يتيح لك المساحة الكافية للتواصل معه وإيصال مشاعرك، والتحدث عن الأمور التي تكمن بداخلك، فعليك إعادة النظر في علاقتكما، لأن هذا الأمر من الأمور المهمة عند الارتباط، ويعتبر من العلامات الحمراء التي يجب الحذر منها وفقًا لما ذكره موقع «Psychology Today».

2-عدم تحمل المسؤولية

يواجه بعض الأشخاص صعوبة في إتقان المهارات الحياتية الأساسية، مثل الاعتناء بأنفسهم، وإدارة شؤونهم المالية ومساحتهم الشخصية، والتمسك بوظيفة، ووضع الخطط لحياتهم ومستقبلهم.

إذا كان الأمر كذلك مع شريك حياتك، فقد يكون هناك القليل من الوقت والطاقة المتبقية لمشاكلك، لذلك قد يكون من الصعب الاعتماد عليه في أي شيء تقريبًا، وهذا الأمر سلبيا ومؤذيا نفسيًا.

3-انعدام الثقة

عندما يجد الشخص صعوبة في أن يكون واثقًا من نفسه، فقد يكون من الصعب عليه أن يكون لديه ثقة كافية في شريكة حياته، لذلك يعد مقدار الثقة من الأمور التي يجب أن تلاحظيها في شريك حياتك، لأنها قد تؤدي إلى العديد من المشاكل والأزمات في مستقبلكما.

4-تجاهل المشاعر

يعد تجاهل أو رفض المشاعر من الأمور التي يجب الالتفات لها، لأن عواطفك مهمة وتستحق أن يُستمع إليها والتحقق من صحتها.

فإذا كان شريكك يتجاهل مشاعرك باستمرار، فقد يؤدي ذلك إلى الاستياء والانزعاج وعدم وجود تفاهم بينكما.

5- الكذب

فيمكن أن تؤدي الأكاذيب البيضاء المتكررة، والتناقضات في القصص، أو نمط من عدم الأمانة إلى فقدان الثقة، ونتيجة لذلك قد تشعرين بعدم اليقين وعدم الارتياح مع شريك حياتك، مما يدفعك إلى الشعور بالتوتر والقلق.

search