الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم العالمي للرجل.. إزاي تتعاملي مع شريك حياتك ضعيف الشخصية؟

اليوم العالمي للرجل

اليوم العالمي للرجل

نشوى حسن

A A

يوافق اليوم الأحد 19 نوفمبر اليوم العالمي للرجل، الذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم لزيادة الوعي حول القضايا المهمة التي يواجهها الرجال في الدول المحتلفة حول العالم.

اليوم العالمي للرجل 

 بدأ الاحتفال باليوم العالمي للرجل في عام 1999، على يد الدكتور جيروم تيلكوسينج، وهو طبيب من ترينداد وتوباغو، وقد اختار يوم 19 نوفمبر من كل عام للاحتفال بهذا الحدث لأن هذا اليوم يتزامن مع عيد ميلاد والده، وفقًا لما أكدته صحيفة «الإندبندنت» البريطانية،
ويهدف اليوم العالمي للرجل إلى تسليط الضوء على دور الرجال في المجتمعات المختلفة، والاحتفال بالنماذج الإيجابية منهم، والتوعية بالقضايا الخاصة بهم.

الرجل ضعيف الشخصية

وتوجد بعض العلامات التي يعني تواجدها في شريك حياتك، أنه ضعيف الشخصية، ووفقًا لما ذكره موقع «The Marriag.com»، يتجنب الرجل الضعيف التعامل مع أي مشاكل.
وقد تكون علامة على ضعف شخصية شريك حياتك عندما يجد الوقت الكافي لتلبية احتياجات الأشخاص في دائرته الاجتماعية، ولكنه يتجاهل احتياجاتك تمامًا، فهذا الأمر من الأمور التي تدل على انه ضعيف الشخصية.
وتعد هذه علامة مهمة على أن لديه اهتمام كبير بإرضاء من حوله، ولكنه يعتقد بصدق أنه لا داعي لوجودك لأنك ستكون دائمًا بالقرب منه. 
كما يتصف الرجل ضعيف الشخصية بالوحدة والحزن المستمر، ويعتبر الوقوع في الحب هواية متكررة بالنسبة له، فيكون من السهل له أن يحب.
وتعد صفة الشك المستمر من أكثر الصفات شيوعًا في الشخص ضعيف الشخصية لأنه لا يثق في نفسه بشكل كاف.

التعامل مع ضعيف الشخصية

يجب أن تواجه شريك حياتك بشكل مستمر ولا تحاول الهروب من الواقع أو تجاوز المواقف المهمة التي تحدث بخصوص علاقتكما، وإذا لاحظت أى من الصفات السابق ذكرها فيجب عليك أن تلفت نظر شريك حياتك إلى هذا الأمر ولا تتصرف بشكل انفعالي، وإذا تأكدت أن شريك حياتك ضعيف الشخصية فحينئذ يجب عليك أن تساعده في تغيير شخصيته للأفضل.