الثلاثاء، 29 أكتوبر 2024

02:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منها زيت الزيتون، 5 منظفات طبيعية آمنة لمنزلك وسحرية في التنظيف

منظفات طبيعية لمنزلك

منظفات طبيعية لمنزلك

الزهراء علام

A A

تعتبر المنظفات الكيميائية التقليدية جزءا من الروتين اليومي في كثير من المنازل، لكنها قد تحتوي على مواد سامة تؤثر على الصحة والبيئة، لذا، أصبح استخدام المنظفات الطبيعية خيارا شائعا بين الكثيرين.

وفي السطور التالية إليك بعض المنظفات الطبيعية التي يمكن استخدامها في المطبخ، مع فوائدها وطرق تحضيرها.

خل التفاح

يعتبر خل التفاح من أقوى المنظفات الطبيعية، بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات، يمكنك استخدامه كمنظف للسطوح من خلال خلطه مع الماء بنسب متساوية، ضعي الخليط في زجاجة رذاذ ورشيه على الأسطح، ثم امسحي بقطعة قماش نظيفة.

بيكربونات الصوديوم

تستخدم بيكربونات الصوديوم لتنظيف البقع العنيدة وإزالة الروائح الكريهة، يمكنك عمل معجون عن طريق خلط بيكربونات الصوديوم مع قليل من الماء، استخدمي هذا المعجون لتنظيف الأواني والسطوح، فقط ضعي المعجون، اتركيه قليلا، ثم افركي بقطعة قماش.

عصير الليمون

يتميز عصير الليمون بخصائصه المطهرة والبيضاء، فضلا عن رائحته المنعشة، استخدمي عصير الليمون مباشرة أو اخلطيه مع الماء، يمكن استخدامه لتنظيف الأسطح أو لإزالة البقع من الأواني،

زيت الزيتون

زيت الزيتون لا يستخدم فقط في الطهي، بل يمكن أن يكون مفيدا أيضا في تنظيف الأسطح الخشبية، يخلط زيت الزيتون مع عصير الليمون بنسبة 3:1 واستخدميه لتنظيف الأثاث الخشبي، سيساعد ذلك في إعادة اللمعان والحفاظ على خشب الأثاث.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي مضاد للبكتيريا والفيروسات، مما يجعله مثاليا كمنظف للمطبخ، أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى زجاجة رذاذ مملوءة بالماء، ورشيه على الأسطح، ثم امسحي بقطعة قماش.

نصائح لاستخدام المنظفات الطبيعية

 احتفظي بالمنظفات الطبيعية في زجاجات محكمة الإغلاق، بعيدة عن متناول الأطفال، قبل استخدام أي منظف، قومي باختباره على منطقة صغيرة غير ظاهرة للتأكد من عدم تفاعلها مع المادة، تجنبي خلط المواد الكيميائية مع المنظفات الطبيعية، فقد يؤدي ذلك إلى تفاعلات غير مرغوب فيها.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search