الثلاثاء، 29 أكتوبر 2024

02:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفري وقتك واستغني عن الصالونات، 7 مكونات طبيعية لترميم الشعر في المنزل

مكونات طبيعية لترميم الشعر في المنزل

مكونات طبيعية لترميم الشعر في المنزل

الزهراء علام

A A

تعتبر العناية بالشعر جزءا أساسيا من روتين الجمال، خاصة إذا كان الشعر يعاني من التلف، الجفاف أو التقصف، ومع ارتفاع أسعار منتجات ترميم الشعر، تبحث الكثير من الفتيات عن بدائل طبيعية في المنزل يمكن أن تكون فعالة وآمنة.

ولحسن الحظ، هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها لترميم الشعر في المنزل دون الحاجة إلى المواد الكيميائية الضارة والمرتفعة الثمن، إليك بعض الطرق الفعالة في السطور التالية:

زيت جوز الهند

يُعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر وتغذيته، يستخدم كالتالي، دفئ زيت جوز الهند قليلا، ثم يدلك به فروة الرأس والشعر، يترك لمدة ساعة على الأقل أو يفضل طوال الليل، ثم يغسل بالشامبو.

الأفوكادو

الأفوكادو غني بالفيتامينات والدهون الصحية التي تعزز من صحة الشعر، وطريقة استخدامه، يهرس نصف أفوكادو ناضج ويضاف إليه ملعقة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، يطبق على الشعر ويُترك لمدة 30 دقيقة قبل الغسل.

البيض

يعتبر البيض مصدرا غنيا بالبروتينات والفيتامينات التي تعزز من نمو الشعر، تخفق بيضتان ويُضاف إليهما ملعقة من زيت الزيتون، يُوزع المزيج على الشعر ويترك لمدة 20-30 دقيقة، ثم يغسل جيدا.

العسل وزيت الزيتون

يجمع هذا المزيج بين خصائص الترطيب والشفاء، طريقة الاستخدام، يخلط ملعقتان من العسل مع ملعقة من زيت الزيتون، يُدلك المزيج على الشعر ويُترك لمدة 30 دقيقة قبل الغسل.

الشاي الأخضر

يُعتبر الشاي الأخضر غنيا بمضادات الأكسدة، مما يعزز من صحة الشعر، يستخدم شاي أخضر دافئ لشطف الشعر بعد الغسل بالشامبو، مما يضيف لمعانا ويحسن من صحة فروة الرأس.

الألوفيرا

جل الألوفيرا مرطب طبيعي يساعد في تهدئة فروة الرأس وتقوية الشعر، يدلك جل الألوفيرا على فروة الرأس والشعر ويُترك لمدة 30 دقيقة قبل الغسل.

الموز

الموز يُساعد في ترطيب الشعر وتقويته، تهرس موزة ناضجة ويُضاف إليها ملعقة من زيت الزيتون، يُطبق على الشعر ويُترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل.

نصائح للعناية بالشعر لتجنب تلفه

من المهم جدا الحفاظ على رطوبة الجسم لتعزيز صحة الشعر، ويفضل تقليل استخدام أدوات تصفيف الشعر الساخنة، وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والتي تساعد في تحسين صحة الشعر.

تذكري أن النتائج قد تستغرق بعض الوقت، لذا يفضل الاستمرار في استخدام هذه الوصفات بشكل منتظم، ومع العناية المناسبة، يمكن استعادة صحة شعرك ولمعانه بطريقة طبيعية وآمنة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search