الجمعة، 25 أكتوبر 2024

08:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رشاقتك بين يديك، تمارين رياضية منزلية سهلة

تمارين منزلية

تمارين منزلية

A A

الحفاظ على اللياقة البدنية والصحة العامة لا يتطلب الذهاب إلى الصالة الرياضية، فبإمكانك ممارسة التمارين في منزلك بكل سهولة.

تمارين رياضية منزلية سهلة للسيدات

فهناك العديد من التمارين التي يمكنك القيام بها دون الحاجة إلى معدات معقدة، فقط ببعض الأدوات المنزلية البسيطة مثل زجاجات المياه أو الكرسي.

وأحد التمارين الفعالة هو تمرين القرفصاء (Squats)، الذي يساعد في تقوية عضلات الأرجل والمؤخرة. 

ويمكنك القيام بهذا التمرين باستخدام كرسي كداعم، حيث تقفين أمام الكرسي وتنزلين بحركة مشابهة للجلوس ثم تقفين مجددًا، كرري هذا التمرين 15 مرة في 3 جولات لتحسين قوتك وتوازن جسمك.
 

وتُعد تمارين الضغط (Push-ups) أيضًا رائعة لتقوية عضلات الذراعين والصدر، وإذا كنتِ مبتدئة، يمكنك البدء بالضغط على الركبتين بدلاً من القدمين، ثم التدرج إلى الوضع الكامل.

تمارين للتخلص من التوتر وحركة عضلات الجسم

وللتخلص من التوتر وتحريك عضلات الجسم بالكامل، جربي تمرين البلانك (Plank). استلقي على بطنك وارفعي جسمك باستخدام مرفقيك وأصابع قدميك، وحافظي على جسمك في خط مستقيم قدر الإمكان. 

وحاولي الاستمرار في هذا الوضع لمدة 30 ثانية إلى دقيقة في البداية، وزيّدي المدة تدريجيًا مع الوقت.

ويعزز الاستمرار في هذه التمارين لمدة 20-30 دقيقة يوميًا من صحتك ولياقتك بشكل ملحوظ، ويمكنك رؤية النتائج خلال أسابيع قليلة دون الحاجة لمغادرة المنزل.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا



الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.


 

search