الخميس، 24 أكتوبر 2024

08:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أخبار سيئة تواجه "هاريس" قبل الانتخابات، الاقتصاد الأمريكي كلمة السر

هاريس وترامب

هاريس وترامب

أحمد محمود

A A

أخبار سيئة تواجه المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس قبل أسابيع قليلة من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بعدما أكدت الأغلبية أن الاقتصاد يتجه في الاتجاه الخاطئ، حيث يعتقد أكثر من نصف الأمريكيين أن الاقتصاد يتجه في الاتجاه الخاطئ، وهو ما يقول الخبراء إنه قد يكلف كامالا هاريس يوم الانتخابات.

وذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية، أنه على الرغم من تراجع التضخم وبدء أسعار الفائدة في الانخفاض، فقد أظهرت استطلاعات الرأي التي أجرتها المجلة، أن 51% من الناخبين يعتقدون أن الاقتصاد يسير في الاتجاه الخاطئ، في حين يعتقد 30% أنه يسير في الاتجاه الصحيح.

وأوضحت أن الانقسامات تصبح واضحة عندما يتم فصل الإجابات حسب نية التصويت، فنحو 79% من الناخبين الذين يميلون إلى الجمهوريين يشعرون بعدم الرضا عن الاقتصاد، ارتفاعا من 60% في سبتمبر 2023، في مقابل 23% فقط من الناخبين الذين يميلون إلى الديمقراطيين يشعرون بنفس الشيء حاليا.

وقالت المجلة الأمريكية:"وجدت استطلاعاتنا أن الاقتصاد هو الشغل الشاغل للناخبين قبل الانتخابات المقررة في نوفمبر، فعندما سُئِل الناخبون عن القضايا الأكثر ترجيحًا لتحديد تصويتهم، جاء الاقتصاد في المقدمة في كل استطلاع أُجري منذ يوليو 2023، حيث ذكره بانتظام حوالي 60% من المشاركين".

وتتقاسم مختلف الانتماءات الحزبية المخاوف، حيث انخفضت نسبة الناخبين الديمقراطيين الذين يعتقدون أنهم في حال أفضل الآن مقارنة بما كانوا عليه قبل 3 سنوات، من 54% في سبتمبر 2023 إلى 43% في أكتوبر 2024.

أزمة تواجه كامالا هاريس

وقال الجمهوريون، إنهم أصبحوا أسوأ حالًا الآن في ظل حكومة بايدن-هاريس مقارنة بما كانوا عليه من قبل، وإن كان ذلك بنسبة أكبر بكثير، ففي يوليو 2023.

وقال 66% من ناخبي ترامب إنهم أصبحوا أسوأ حالًا مما كانوا عليه عندما كان ترامب رئيسًا، وقد قفز هذا إلى 76% هذا أكتوبر في ظل إدارة بايدن-هاريس الحالية.

فيما قال كيث جادي، أستاذ العلوم السياسية في جامعة تكساس كريستيان، إن نجاح هاريس قد يعتمد على ما إذا كان الناخبون يلومون جو بايدن على مشاكلهم الاقتصادية وما إذا كانت ستُلطخ بنفس الفرشاة كنائبة للرئيس، متابعا: "علامة الاستفهام بالنسبة لهاريس هي ما إذا كان من بين أولئك الذين يقولون إن الاقتصاد يتجه في الاتجاه الخاطئ، هل يلومون بايدن؟ " .


تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search