الخميس، 24 أكتوبر 2024

12:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أين بايدن؟، الرئيس الأمريكي غائب عن دعم كامالا هاريس

بايدن

بايدن

أحمد محمود

A A

يبدو أن الرئيس الأمريكي جو بايدن هو الشخصية الديمقراطية الوحيدة الغائبة عن حملة دعم المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، ففي المرحلة النهائية من السباق الرئاسي لعام 2024، يبدو أن شخصًا واحدًا غائبًا بشكل ملحوظ عن حملة نائبة الرئيس كامالا هاريس: الرئيس جو بايدن .

وذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية، أنه منذ إنهاء مساعيه لإعادة انتخابه في يوليو، ابتعد بايدن إلى حد كبير عن مسار الحملة، تاركًا لهاريس مهمة شق طريقها الخاص والتركيز على تمييز نفسها عن سجل الرئيس الحالي.

وأسقطت جميع الإشارات إلى "اقتصاد بايدن" من خطابات حملتها الانتخابية، وهو المصطلح الذي استخدمته هي وإدارة بايدن للإشارة إلى أجندتها المتمثلة في الاستثمار في التصنيع المحلي والبنية التحتية والطاقة النظيفة.

وبحسب المجلة الأمريكية، تحولت هاريس إلى ما أسمته "اقتصاد الفرص"، وهو خطتها لتنمية الطبقة المتوسطة من خلال التخفيضات الضريبية، وخصم ضريبي قدره 6000 دولار على الأطفال للآباء الجدد، وتقديم المساعدة لمشتري المنازل لأول مرة، والخصومات الضريبية للشركات الصغيرة الناشئة، من بين خطط أخرى.

استفادة هاريس من الرموز الديمقراطية

وأشار  خبراء سياسيون أمريكيون إلى أن هذه المسافة الاستراتيجية ضرورية، حيث قال كوستاس باناجوبولوس، أستاذ العلوم السياسية في جامعة نورث إيسترن، لمجلة نيوزويك إن وجود بايدن قد يطغى على هاريس ويصبح عبئا على حملتها.

وقال باناجوبولوس "يربط بايدن هاريس بالماضي، وقد بنت حملة حول التطلع إلى المستقبل. إن إبراز بايدن بشكل بارز يجعل ذلك صعبًا"، موضحا أن هاريس نجحت في الاستفادة من رموز ديمقراطية أخرى مثل باراك وميشيل أوباما وبيل كلينتون ، في حين انشغل بايدن نفسه بالعديد من الأزمات المحلية والدولية، بما في ذلك الأعاصير هيلين وميلتون، مما يجعلها "عملية موازنة دقيقة" لحملة هاريس.

وأكد كريستيان جروس، أستاذ العلوم السياسية بجامعة جنوب كاليفورنيا، هذا الشعور، حيث قال لمجلة نيوزويك إن عدم شعبية بايدن لا يساعد هاريس.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد،حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب،سعر الفضة،سعر اليورو،سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية،أسعار البنزين.

search