الخميس، 24 أكتوبر 2024

10:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

43 شهيدا اليوم في غارات إسرائيل على غزة، ومنع المساعدات حتى الأحد المقبل

قطاع غزة

قطاع غزة

أحمد محمود- وداد العربي

A A

تستمر غارات الاحتلال على مدن قطاع غزة بشكل يومي، حيث أكدت وسائل إعلام فلسطينية، سقوط 43 شهيدا في غارات صهيونية على قطاع غزة منذ فجر اليوم 28 منهم وسط وجنوبي القطاع، كما شن طيران الاحتلال الحربي غارة عنيفة في محيط شارع السكة بحي الزيتون شرق مدينة غزة.
وأدان المجلس الوطني، القصف الوحشي الذي شنه جيش الاحتلال، مدرسة شهداء النصيرات ومركز خدمات المغازي الرياضي والتي تؤوي مئات الأسر من النازحين، ما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات معظمهم أطفال ونساء.

إصرار الاحتلال على استهداف المدنيين العزل

وأوضح المجلس في بيان له، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن هذا التصعيد الإجرامي يعكس إصرار الاحتلال على استهداف المدنيين العزل وأماكن النزوح التي تُعتبر أماكن محمية بالمعاهدات الدولية، ضارباً بعرض الحائط كل القوانين الدولية والمواثيق الأممية التي تحظر استهداف المدنيين والمراكز الإنسانية.

وأشار إلى أن هذه الجرائم الوحشية تمثل جريمة حرب مكتملة الأركان، تضاف إلى سلسلة طويلة من الاعتداءات التي تندرج في إطار سياسة التطهير العرقي والإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، وأن استهداف أماكن الإيواء ليس سوى دليل جديد على دموية الاحتلال وحقده، وتعمده قتل المدنيين بما يتعارض مع أبسط مبادئ الإنسانية والقانون الدولي، منددا بالموقف الأمريكي المنحاز بشكل فاضح للاحتلال الإسرائيلي، والذي يغطي على هذه الجرائم ويوفر الحماية السياسية والدبلوماسية لإسرائيل في المحافل الدولية، مؤكدا أن استمرار الدعم الأمريكي اللامحدود يشجع الاحتلال على المضي في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين الفلسطينيين، دون خوف من أي مساءلة أو محاسبة.

غلق معبر كرم أبو سالم ومنع دخول أي مساعدات حتى الأحد المقبل

من جانبه قال أحمد عبد الرازق مراسلة قناة «إكسترا نيوز»، من أمام معبر رفح البري الحدودي الواقع بين مصر وقطاع غزة: «إن معبر كرم أبو سالم سجل اليوم إغلاق كامل، ولن يعود للعمل مرة أخرى قبل يوم الأحد القادم، ما يجعل أيام العمل الفعلية في معبر كرم أبو سالم، خمسة أيام فقط طوال شهر أكتوبر».
وأضاف «عبد الرازق» خلال رسالة على الهواء: «أن ما دخل من مساعدات إنسانية، أو شاحنات مساعدات عبر معبر كرم أبو سالم، خلال الشهر الجاري، ما يقرب من 250 شاحنة شاملة شاحنات الوقود التي تتراوح بين 4 إلى 8 شاحنات في اليوم».
وأوضح مراسلة قناة «إكسترا نيوز»، أن شهر أكتوبر يعتبر وفق الإحصائيات هو أقل شهر دخل فيها مساعدات لـ «قطاع غزة» منذ بداية الحرب، مشيراً إلى أنه في الشهرين الماضيين دخل ما يقترب من 800 شاحنة من المساعدات، و180 شاحنة وقود للقطاع، بينما دخل في هذا الشهر وحتى الآن أقل من نصف هذا العدد.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search