الخميس، 10 أكتوبر 2024

02:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متشليش هم الفرن، طريقة سهلة لعمل العيش السوري في المنزل

طريقة سهلة لعمل العيش السوري في المنزل

طريقة سهلة لعمل العيش السوري في المنزل

الزهراء علام

A A

يُعتبر العيش السوري من الأطعمة التقليدية المحبوبة في العديد من الدول العربية، ويتميز بقوامه الطري وطعمه اللذيذ، وإذا كنتِ ترغبين في تحضيره في المنزل ولكن لا تمتلكين فرنا، فلا داعي للقلق، يمكنكِ إعداد العيش السوري بسهولة على الموقد. 

وفي السطور التالية إليكِ طريقة عمل بسيطة للعيش السوري في المنزل بدون فرن:

مكونات عمل العيش السوري في المنزل بدون فرن

2 كوب من الدقيق الأبيض، كوب من الماء الدافئ “يمكن تعديل الكمية حسب الحاجة”، ملعقة كبيرة من الزيت النباتي، ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة صغيرة من السكر، ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.

طريقة عمل العيش السوري في المنزل بدون فرن

تحضير العجينة، في وعاء كبير، اخلطي الدقيق مع الملح والسكر والخميرة، أضيفي الزيت إلى المكونات الجافة واخلطي جيدا، أضيفي الماء الدافئ تدريجيًا وأبداي في عجن العجينة، استمري في العجن حتى تصبح العجينة ناعمة ومرنة.

غطي الوعاء بقطعة قماش نظيفة، واتركي العجينة في مكان دافئ لمدة 30-60 دقيقة، أو حتى يتضاعف حجمها.

بعد أن تختمر العجينة، قومي بتقسيمها إلى كرات صغيرة بحجم كف اليد، استخدمي الشوبك لفرد كل كرة على سطح مرشوش بالدقيق حتى تصبح رقيقة.

سخني مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة، ضعي قطعة من العيش في المقلاة، واطهيها لمدة 1-2 دقيقة على كل جانب، أو حتى تظهر فقاعات وتتحمر قليلاً، يمكنكِ تغطيته بغطاء للمساعدة في طهي بشكل متساو.

بعد الانتهاء من طهي جميع قطع العيش السوري، يمكنكِ تقديمها دافئة مع أطباقك المفضلة، مثل الحمص أو الشاورما أو أي نوع من المقبلات.

تخزين العيش السوري في المنزل

يمكنكِ تخزين العيش السوري في كيس محكم الغلق في الثلاجة لاستخدامه لاحقا، يمكنك إضافة الأعشاب أو التوابل إلى العجينة لإعطائها نكهة مميزة، يمكنكِ استخدام العيش السوري كخبز للحشوات مثل الفلافل أو اللحم أو الخضار.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search