السبت، 05 أكتوبر 2024

09:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هتبطلي تشتريه جاهز، طريقة عمل سمك الفيليه المشوي وسر تتبيلة المطاعم

طريقة عمل سمك الفيلية المشوي

طريقة عمل سمك الفيلية المشوي

الزهراء علام

A A

سمك الفيليه، هو أحد الأطباق الشهية والمغذية التي يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل، يتميز بقوامه الطري وطعمه اللذيذ، ويمكن طهيه بطرق متعددة، يعد سمك الفيلية خيارا رائعا لتقديم وجبة صحية ولذيذة، بمكونات بسيطة وطريقة تحضير سهلة، ويمكنك الاستمتاع بوجبة شهية في غضون وقت قصير. 

لذا في السطور التالية، إليك طريقة عمل سمك الفيليه المشوي مع وصفة بسيطة لتحضيره، جربها وستنال إعجاب عائلتك وأصدقائك:

 

مكونات طريقة عمل سمك الفيلية المشوي

500 جرام من سمك الفيلية، مثل فيليه السمك الأبيض أو السلمون، 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون، عصير ليمونة واحدة، 2 فص ثوم مفروم، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة، ملعقة صغيرة من البهارات مثل الكمون أو البابريكا، حفنة من الأعشاب الطازجة مثل البقدونس أو الكزبرة للتزيين

طريقة عمل سمك الفيليه المشوي

تحضير التتبيلة، في وعاء صغير، اخلط زيت الزيتون مع عصير الليمون والثوم المفروم، أضف الملح والفلفل الأسود والبهارات، ثم امزج المكونات جيدا.

تتبيل السمك، ضع قطع سمك الفيلية في وعاء عميق، ثم اسكب التتبيلة فوقها، تأكد من تغطية السمك بالتتبيلة من جميع الجهات، اترك السمك ليتبل لمدة 30 دقيقة في الثلاجة.

شواء السمك، سخن الشواية أو المقلاة على نار متوسطة، ضع قطع السمك على الشواية واتركها لمدة 4-5 دقائق على كل جانب، أو حتى تنضج ويصبح لونها ذهبيا، تأكد من عدم طهيها لفترة طويلة حتى لا تصبح جافة.

بعد انتهاء الطهي، انقل السمك إلى طبق التقديم، زين الطبق بالأعشاب الطازجة ورش القليل من عصير الليمون، يمكنك إضافة شرائح من الليمون إلى جانب السمك لإضفاء نكهة إضافية، قدّم السمك مع جانب من الخضار المشوية أو السلطة، يمكنك أيضا تجربة تتبيلات مختلفة حسب ذوقك، مثل إضافة صلصة الصويا أو الزعتر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search