الخميس، 03 أكتوبر 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

للمرأة العاملة، طريقة عمل المكرونة بالصلصة من غير سلقها

طريقة عمل المكرونة بالصلصة بدون سلق

طريقة عمل المكرونة بالصلصة بدون سلق

الزهراء علام

A A

تُعتبر المكرونة واحدة من الأطباق السريعة واللذيذة التي يمكن تحضيرها بسهولة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمرأة العاملة التي تبحث عن وجبة مغذية في وقت قصير، لذا نقدم لكِ طريقة عمل مبتكرة لتحضير المكرونة بالصلصة دون الحاجة لسلقها، مما يوفر لكِ الوقت ويزيد من سهولة التحضير في خطوات بسيطة.

مكونات المكرونة بالصلصلة من غير سلق

 2 كوب من أي نوع مكرونة تفضليه، 4 أكواب، 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، بصلة كبيرة مفرومة، 2 فص مفروم، 200 صلصة طماطم، 1 ملعقة كبيرة من الفلفل الأحمر المطبوخ، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة، ملعقة صغيرة من الريحان المجفف أو توابل المفضلة لك، يمكنك استخدام جبن بارميزان لإضفاء مزيد من النكهة على طبقك.

 

طريقة عمل المكرونة بالصلصلة

أبدئي بتجهيز المكونات حيث يُفضل أن تكون جميعها جاهزة لتسهيل عملية الطهي، هذا سيمنحك خاصة بعد يوم عمل طويل.

وفي قدر كبير، سخني زيت الزيتون على نار متوسطة، وأضيفي البصل المفروم وقلبيه حتى يصبح شفافا، مما يضيف نكهة رائعة للطبق.

وبعد أن يذبل البصل، أضيفي الثوم المفروم وقلبي لمدة دقيقة أخرى، هذا سيساعد في تعزيز النكهة، أضيفي صلصة الطماطم ومعجون الفلفل إلى الخليط. 

تبلي بالملح والفلفل والريحان، اتركي المكونات تتجانس على نار متوسطة لمدة 5 دقائق، الآن، أضيفي المكرونة الجافة إلى الصلصة، ثم اسكبي الماء الساخن فوقها، قلبي المكونات جيدا حتى تتوزع المكرونة في السائل.

وغطي القدر واتركي المكرونة تطهى على نار متوسطة لمدة 15-20 دقيقة، قلبي من حين لآخر لتفادي التصاقها، بمجرد أن تنضج المكرونة وتتبخر السوائل، يمكنك تزيين الطبق بالجبن المبشور، قدميه ساخنًا جانب الخبز أو السلطة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search