الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

03:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طبيب بريطاني يتناول 720 بيضة في شهر واحد، ما القصة؟

بيض ـ أرشيفية

بيض ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

إن اتباع نظام غذائي صحي أمر مهم للغاية لبناء جسمك، فما نأكله ونشربه يمكن أن يؤثر على قدرة الجسم على مكافحة العدوي والأمراض والوقاية منها، لكن ما هو النظام الغذائي الصحي؟

يعتقد البعض أن النظام الغذائي الصحي يعتمد على تناول أكلات معينة أو نوع معين يومياً، لكن هذا الاعتقاد خاطئ خصوصا بعد التجربة التي أجراها دكتور بريطاني يدرس الطب في جامعة هارفارد.

فقد خضع دكتور بريطاني يدعي نيك نوروتز نفسه لنظام غذائي معين غني بالبيض، فقد تناول البيض على اختلاف أنواعه، سواء كان مخبوزاً أو مقلياً أو مسلوقاً أو مخفوقاً،  لمدة 28 يوماً، حيث تناول حوالي 720 بيضة في الشهر، أي ما يعادل بيضة واحدة في الساعة، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل البريطانية”.

وبعد التجربة التي استمرت شهرًا، انخفضت مستويات الكوليسترول السيئ منخفض الكثافة (LDL) لدى نيك بنسبة 20 في المائة، مما قلب الرأي السائد بأن تناول الكثير من البيض يسبب ارتفاع الكوليسترول.

وأوضح “نيك”، الذي حصل على درجة الدكتوراه في عملية التمثيل الغذائي للدماغ البشري من جامعة أكسفورد والذي يتدرب الآن في جامعة هارفارد ليصبح طبيبًا، أنه أراد تعزيز المناقشة والفضول حين ركز في تجربته على البيض وربطه بين نسب الكوليسترول في الدم.

وبعد التجربة نفي ما هو شائع لدي الكثرين وهو “أنه إذا كان لديك نسبة عالية من الكوليسترول في دمك، فسوف يكون ذلك بسبب الطعام الذي تتناوله، والبيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول”، فقد أثبت صحة عكس ذلك  “وهو أن الكوليسترول الغذائي في شكل أطعمة مثل البيض لا يزيد بالضرورة من نسبة الكوليسترول في الدم”.

ولنصيحة التي قدمها للمرضي هي أنه لا يوجد شيء اسمه أطعمة صحية، بل نظام غذائي صحي فقط، وإن الاهتمام بنظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع، والإقلاع عن التدخين والحد من تناول الكحوليات، كل ذلك له معنى أكبر من النصيحة التي قدمناها قبل عشر سنوات حول تجنب البيض ومنتجات الألبان والجبن ــ الدهون الحيوانية التي يُنظَر إليها تقليديا على أنها تزيد من نسبة الكوليسترول".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 

search