الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

08:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم العالمي للقهوة، أغلى نوع في العالم بـ2500 دولار يخرجه الفيلة كروث

اليوم العالمي للقهوة

اليوم العالمي للقهوة

الزهراء علام

A A

يحتفل العالم اليوم 1 أكتوبر باليوم العالمي للقهوة، حيث يتم تسليط الضوء على هذه المشروب المفضل للكثيرين، ومن بين الأنواع المختلفة للقهوة، تعتبر قهوة “العاج السوداء”، و“كوبي لواك”، “Kopi Luwak” الأغلى على الإطلاق.

25000 دولار، أغلى نوع قهوة في العالم

تعد قهوة العاج السوداء أغلى أنواع القهوة في العالم، تُنتج هذه الأكواب في منتجعات أنانتارا في جزر المالديف وتايلاند، يبلغ سعر الكيلو منها نحو 2500 دولار، تنتج من حبوب قهوة “أرابيكا” التايلاندية، يعتمد إنتاجها على استهلاك حوالي 30 فيلاً لـ35 كيلو من ثمار القهوة، لإنتاج كيلو واحد فقط من قهوة العاجية السوداء، مما يجعل مراحل صنعها مكلفة.

وتخمر مكونات هذا النوع من القهوة بشكل طبيعي في الجهاز الهضمي للفيل، تتميز بمرارة أقل ونكهة الشوكولاتة الناعمة، مع لمسات من التوت الأحمر، مما يمنحها طعم مميزا.

1500 دولار، قهوة "كوبي لواك"

ويُنتج هذا النوع من القهوة في إندونيسيا، وهو مصنوع من حبوب القهوة التي تمر بعملية فريدة، يتم تناول الحبوب الناضجة من شجرة القهوة من قبل حيوان زباد، ثم يتم جمع الحبوب من فضلاته، هذه العملية تساهم في تعزيز نكهة مميزة وفريدة للقهوة.

ووفقا لمن تناول هذا النوع من القهوة، فأنهم وصفو مذاقها قريب من الكراميل والشوكولاتة والنكهات الجوزية، تجذب هذه القهوة المعقدة العديد من الزوار إلى إندونيسيا كل عام، سعياً إلى فهم أفضل لعملية إنتاجها.

وتصل تكلفة "كوبي لواك" إلى 1500 دولار للكيلو جرام، ومع ذلك، تثير طريقة إنتاجه بعض الجدل حول حقوق الحيوان والبيئة، ونظل فرصة لعشاق القهوة لاستكشاف مختلف الأنواع والاستمتاع بتجارب مختلفة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search