الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

08:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في اليوم العالمي للقهوة، اعرف إزاي تفرق بين كل الأنواع

اليوم العالمي للقهوة، ازاي تفرق بين كل نوع من القهوة

اليوم العالمي للقهوة، ازاي تفرق بين كل نوع من القهوة

الزهراء علام

A A

في اليوم العالمي للقهوة الذي يحتفل به في الأول من أكتوبر كل عام، تتجه الأنظار إلى المشروب المفضل لدى ملايين الناس حول العالم، القهوة ليست مجرد مشروب يومي بل هي ثقافة وتاريخ يمتد لقرون. 

تختلف أنواع القهوة باختلاف طرق التحضير، وباختلاف حبوب القهوة، وأسلوب التقديم، وإذا كنت من عشاق القهوة أو تود أن تعرف كيف تفرق بين أنواعها المختلفة، في السطور التالية ستوضح لك الفرق بين أشهر أنواع القهوة.

 الإسبريسو، Espresso

الإسبريسو هو الأساس الذي تنبثق منه العديد من أنواع القهوة الأخرى، يتم تحضير “الإسبريسو” عبر ضخ الماء الساخن تحت ضغط عالٍ من خلال كمية محددة من القهوة المطحونة جيدا، تشتهر بأنها عادةً ما تقدم بكميات صغيرة 30 مل، مركزة وذات نكهة قوية.

 الإسبريسو

الأمريكانو، Americano

القهوة الأمريكانو هو ببساطة كوب من الإسبريسو يخفف بإضافة الماء الساخن، يتمتع بطعم أقل قوة مقارنة بالإسبريسو ولكنه يحتفظ بمذاق القهوة النقي، مذاقها أقل تركيزا من الإسبريسو، وتقدم بكوب أكبر حجما.

الأمريكانو

الكابتشينو، Cappuccino

الكابتشينو من أشهر أنواع القهوة في العالم، يتكون من ثلاث طبقات، إسبريسو، حليب المبخر، ورغوة الحليب، يتميز بنكهة غنية ومتوازنة، ورغوة تعطيه ملمسا كريميا، يقدم عادة في أكواب صغيرة إلى متوسطة الحجم.

الكابتشينو 

 اللاتيه، Latte

اللاتيه مشابه للكابتشينو ولكن يحتوي على كمية أكبر من الحليب المبخر وقليل من الرغوة، يتميز بمذاق أكثر من الحليب، وأقل تركيزا من الإسبريسو أو الكابتشينو، يقدم في أكواب كبيرة.

اللاتيه

الموكاتشينو، Mocha

الموكا هو مزيج بين الإسبريسو والشوكولاتة الساخنة مع الحليب المبخر، وهو خيارا مثاليا لمن يحب نكهة الشوكولاتة مع القهوة، تتميز الموكا بطعمها الحلو بسبب الشوكولاتة، لكنها أيضا مزيج من المرارة والحلاوة، يقدم غالبا مع الكريمة المخفوقة.

الموكاتشينو

الماكياتو، Macchiato

الماكياتو، القهوة الإيطالية، وهي عبارة عن إسبريسو مضاف إليه كمية صغيرة جدا من الحليب المبخر، مما يمنحه نكهة قوية، لذا فهي مثالية لمحبي القهوة المركزة.

الماكياتو

الفلات وايت، Flat White

الفلات وايت شبيه باللاتيه ولكنه يحتوي على نسبة أقل من الحليب ونكهة أقوى من القهوة، له قوام كريمي، وأقل رغوة مقارنة بالكابتشينو.

الفلات وايت

القهوة التركية

القهوة التركية هي نوع تقليدي شائع في الشرق الأوسط والبلقان، يتم طحن حبوب القهوة بشكل ناعم جدا ويُغلى في الماء مع السكر أو بدونه حسب الرغبة، ويقدم بدون تصفية البن، تتميز القهوة التركية بقوام ثقيل ونكهة قوية، تُترك الرواسب في أسفل الفنجان، ويرافقها غالبا قطعة من الحلويات عند تناولها.

القهوة التركية

القهوة العربية

القهوة العربية تتميز برائحتها العطرية الفريدة، حيث يتم تحميص حبوب القهوة، بدرجات خفيفة وغالبا ما تضاف إليها التوابل مثل الهيل، أكثر ما يميزها، طعمها خفيف ولكنها تركيبة فريدة، تقدم في أكواب صغيرة مع التمر أو الحلويات.

القهوة العربية

كيفية التفريق بين أنواع القهوة

يمكنك التفريق بين أنواع القهوة المختلقة من الطعم والقوام، فمثلا القهوة القوية مثل الإسبريسو والماكياتو تتمتع بنكهة مركزة وقوام كثيف، بينما اللاتيه والفلات وايت أكثر خفة وقوامها كريمي.

يمكنك ذلك معرفة نوع القهوة من نسبة الحليب، فالأنواع التي تحتوي على حليب مبخر مثل الكابتشينو واللاتيه تكون أقل تركيزا مقارنة بالإسبريسو والماكياتو.

في اليوم العالمي للقهوة، نصيحة لمحبي القهوة

اختر نوع القهوة المفضل لديك، بناء على ذوقك الشخصي وتفضيلك لتركيز القهوة وطعمها، إذا كنت تفضل القهوة القوية والمركزة، فإن الإسبريسو والماكياتو هما خيارك، أما إذا كنت تحب القهوة الخفيفة والمليئة بالنكهات، فاللاتيه أو القهوة التركية أفضل الخيارات لك.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

search