الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لمحبي الكافين، طريقة عمل كيك القهوة والشوكولاتة بمكونات بسيطة

طريقة عمل كيك القهوة والشوكولاتة

طريقة عمل كيك القهوة والشوكولاتة

الزهراء علام

A A

كيك القهوة والشوكولاتة، هو الخيار المثالي لمحبي القهوة، حيث تجمع هذه الحلوى بين نكهات القهوة الغنية والشوكولاتة اللذيذة، مما يجعلها خيارًا رائعًا للاستمتاع به مع كوب من القهوة أو الشاي. 

في السطور التالية، نقدم لك وصفة بسيطة لطريقة عمل كيك القهوة والشوكولاتة والتي ستصبح الحلوى المفضلة لك ولعائلتك وأصدقائك.

مكونات كيك القهوة والشوكولاتة

 كوب (200 جرام) سكر، 1/2 كوب (115 جرام) زبدة غير مملحة، في درجة حرارة الغرفة، 2 بيض، كوب (240 مل) حليب، 1/2 كوب (120 مل) قهوة قوية، باردة، كوب ونصف (190 جرام) دقيق، 1/2 كوب (50 جرام) مسحوق الكاكاو غير المحلى، ملعقة صغيرة بيكنج بودر، 1/2 ملعقة صغيرة بيكنج صودا، 1/4 ملعقة صغيرة ملح.

مكونات الكريمة

1/2 كوب (115 جرام) زبدة غير مملحة، في درجة حرارة الغرفة، كوب ونصف (190 جرام) سكر بودرة، 1/4 كوب (60 مل) قهوة قوية، باردة، 2 ملعقة كبيرة مسحوق الكاكاو غير المحلى، 1/2 ملعقة صغيرة فانيليا.

طريقة عمل كيك القهوة والشوكولاتة

سخن الفرن إلى 180 درجة مئوية، ادهن قالب كيك بقطر 23 سم، بالزبدة ورشه بالقليل من الدقيق، أو استخدم ورق زبدة لتغطية القاع.

في وعاء متوسط، امزج الدقيق، مسحوق الكاكاو، البيكنج بودر، البيكنج صودا، والملح. اترك الخليط جانباً، في وعاء كبير، استخدم خلاطاً كهربائياً لخلط الزبدة والسكر حتى يصبح الخليط خفيفاً ورقيقاً، أضف البيض واحداً تلو الآخر إلى خليط الزبدة والسكر، مع الخفق جيداً بعد كل إضافة.

أضف القهوة والحليب إلى خليط الزبدة والسكر وامزج جيداً، ثم أضف المكونات الجافة تدريجياً، واخلط حتى تتجانس المكونات، صب الخليط في القالب المحضر، واضبطه بملعقة. 

اخبز الكيك في الفرن المسخن مسبقاً لمدة 30-35 دقيقة أو حتى يخرج عود الأسنان نظيفاً عند إدخاله في منتصف الكيك، اترك الكيك ليبرد في القالب لمدة 10 دقائق، ثم انقله إلى رف سلكي ليبرد تماماً.

في وعاء كبير، استخدم خلاطاً كهربائياً لخلط الزبدة حتى تصبح ناعمة، أضف السكر البودرة تدريجياً، مع الاستمرار في الخفق، ثم أضف القهوة، مسحوق الكاكاو، والفانيليا واخلط حتى تحصل على كريمة ناعمة وقابلة للدهن.

بعد أن يبرد الكيك تماماً، قم بتغطيته بكريمة القهوة والشوكولاتة باستخدام ملعقة أو سكين، يمكنك أيضاً تزيين الكيك بالشوكولاتة المبشورة أو القهوة المطحونة حسب رغبتك.

قطّع الكيك إلى شرائح وقدمه مع كوب من القهوة أو الشاي للاستمتاع بالنكهات معاً. يمكنك تخزين الكيك في وعاء محكم في درجة حرارة الغرفة لعدة أيام، أو في الثلاجة إذا كنت تفضل تناوله بارداً.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search