الجمعة، 27 سبتمبر 2024

05:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اعمليه لأولادك في البيت، طريقة عمل العيش الفينو خطوة بخطوة

طريقة عمل العيش الفينو خطوة بخطوة

طريقة عمل العيش الفينو خطوة بخطوة

الزهراء علام

A A

العيش الفينو هو نوع من الخبز الخفيف الذي يُستخدم عادة في الساندويتشات، ويتميز بقوامه الناعم وطعمه اللذيذ المفضل للأطفال يُمكن تحضيره بسهولة في المنزل، لضمان الحصول على طعام نظيف معد بطريقة صحية وآمنة.

في السطور التالية، سنقدم لك طريقة عمل العيش الفينو في خطوات بسيطة لعمله، لتستمتعوا بوجبة صحية وشهية.

مكونات العيش الفينو

4 أكواب من الدقيق الأبيض، كوب من الماء الدافئ، 2 ملعقة كبيرة من السكر، ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، ملعقة صغيرة من الملح، 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة عمل العيش الفينو

في وعاء صغير، يذاب السكر والخميرة في ماء دافئ. وتترك لمدة 10 دقائق حتى تظهر فقاعات على السطح، مما يدل على نشاط الخميرة.

في وعاء كبير، اخلط الدقيق مع الملح، ويضاف مزيج الخميرة وزيت الزيتون إلى الدقيق، مع خلط المكونات للحصول حتى حصل على عجينة ناعمة.

تغطى العجينة بقطعة قماش نظيفة أو بلاستيك، وتترك في مكان دافئ لمدة ساعة حتى يتضاعف حجمها، بعد أن تتخمر العجينة، تعجن مرة أخرى ثم تقسم إلى كرات صغيرة.

تشكل كل كرة على شكل أسطوانة أو كرة صغيرة، وتوضع في صينية مدهونة بالزيت تغطى الأرغفة مرة أخرى وتترك لمدة 30 دقيقة حتى تتخمر مرة أخرى.

يسخن الفرن على درجة حرارة 180 مئوية، تدخل الصينية إلى الفرن لمدة 15-20 دقيقة أو حتى يصبح لون الأرغفة ذهبياً، بعد أن ينضج العيش تطفأ النار، ويترك لتبرد قليلاً، ثم بقدم مع الحشوات المفضلة لكم، مثل الجبنة التركي أو اللانشون.

يمكن إضافة بعض الأعشاب مثل الزعتر أو الريحان إلى العجينة لإضافة نكهة مميزة لمذاق العيش، احرص على عدم فتح باب الفرن خلال عملية الخبز حتى لا تنكمش الأرغفة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search