الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

10:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل الجبنة التركي في البيت خطوة بخطوة لساندويتشات المدارس

ساندويتشات المدارس

ساندويتشات المدارس

الزهراء علام

A A

مع بدء العام الدراسي الجديد، تبدأ الأمهات في البحث عن أفكار لوجبات خفيفة وصحية يمكن أن تقدم للأطفال في المدرسة، وتعد الجبنة التركي خيارا رائعا، فهي سهلة التحضير، لذيذة، ومغذية. وفي السطور التالية، سنتعرف على طريقة عمل الجبنة التركي في المنزل خطوة بخطوة.

مكونات عمل الجبنة التركي

1 لتر حليب كامل الدسم/ 1/4 كوب خل أبيض أو عصير ليمون، ملح حسب الرغبة، زعتر أو نعناع مجفف (اختياري)، زيت زيتون (اختياري)

طريقة عمل الجبنة التركي

تابعي في السطور التالية، طريقة عمل الجبنة التركي

تسخين الحليب

في وعاء كبير، اسكب الحليب وضعه على نار متوسطة، يجب تسخين الحليب حتى يصل إلى درجة الغليان، مع التحريك المستمر لتجنب الاحتراق.

عندما يبدأ الحليب في الغليان، أضف الخل أو عصير الليمون بالتدريج مع التحريك برفق، ستلاحظ أن الحليب يبدأ في التكتل ويتكون كتل من اللبن، استمر في التحريك لبضع دقائق.

تصفية الجبنة

بعد أن يتخثر الحليب بالكامل، قم بغلق النار، استخدم مصفاة مغطاة بقماش قطن أو شاش لتصفية الجبنة، اسكب المزيج في المصفاة واتركه ليتخلص من الماء لفترة تتراوح بين 30 دقيقة إلى ساعة.

عندما تتخلص الجبنة من الماء، انقلها إلى وعاء وأضف الملح حسب الرغبة. يمكنك أيضًا إضافة الزعتر أو النعناع المجفف لإضفاء نكهة إضافية.

يمكنك تخزين الجبنة في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين. يمكن أيضًا إضافة زيت الزيتون فوق الجبنة لإطالة مدة صلاحيتها.

تقديم الجبنة التركي

تعتبر الجبنة التركي مثالية لتقديمها في ساندويتشات الأطفال، أو كوجبة خفيفة بجانب الخضار والفواكه. يمكن أيضًا وضعها في السلطات أو إضافتها إلى الأطباق المختلفة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search