الخميس، 26 سبتمبر 2024

12:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مغذية وكلها فوائد، طريقة عمل الحلاوة الطحينية في البيت

طريقة عمل الحلاوة الطحينية في البيت

طريقة عمل الحلاوة الطحينية في البيت

الزهراء علام

A A

الحلاوة الطحينية من الأطعمة المحببة لدى الكثيرين، خصوصًا في ساندوتشات المدارس، فهي من الوجبات الخفيفة المثالية للأطفال في المدارس، حيث تجمع بين الطعم اللذيذ والفوائد الغذائية العالية التي تساعدهم على التركيز خلال اليوم الدراسي.

في السطور التالية، نستعرض معا طريقة عمل الحلاوة الطحينية في المنزل بخطوات بسيطة ومكونات سهلة .

مكونات عمل الحلاوة الطحينية

كوب سكر ناعم، كوب حليب بودر، كوب وربع طحينة، كوب فستق مجروش أو كوب سوداني، ملعقة صغيرة فانيليا.

طريقة عمل الحلاوة الطحينية

في وعاء، اخلط الحليب البودرة مع السكر الناعم جيدًا حتى يتجانس المزيج، أضف الفانيليا إلى الطحينة وامزجها جيدًا بعد ذلك، أضف المزيج إلى خليط الحليب والسكر، واستمر في التحريك حتى تحصل على خليط ناعم ومتجانس.

قم بإضافة الفستق المجروش إلى الخليط، واخلط المكونات معًا حتى تتوزع المكسرات بشكل متساوٍ، ضع الخليط في قالب مناسب، ثم أدخله إلى الثلاجة لمدة 4 ساعات على الأقل أو أكثر حتى يتماسك.

تقديم الحلاوة الطحينية

يمكنك تقديم الحلاوة الطحينية، في ساندويتشات للأطفال عند الذهاب للمدرسة، أو كوجبة خفيفة على الإفطار، يمكن أيضًا تناول قطعة صغيرة منها كمصدر صحي للطاقة.

الحلاوة الطحينية للأطفال

الحلاوة الطحينية غنية بالعناصر الغذائية، حيث تحتوي الحلاوة الطحينة على الدهون الصحية، والبروتين، والكالسيوم، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للأطفال، كما أن مكوناتها الطبيعية، تحتوي على  نسبة عالية من الفيتامينات المفيدة لصحة للأطفال.

فوائد الحلاوة الطحينية للأطفال

تعزز الحلاوة الطحينية، من أداء عضلة القلب، وتقوية العصب البصري للطفل، كما أنها ترفع من كفاءة الجهاز المناعي ككل يسهل عليه الكثير من أنشطته اليومية، بالإضافة إلى أنها تحسن من المزاج الإيجابي للطفل، وتزيد من شعوره بالبهجة.

وينصح بألا تزيد كمية الحلاوة الطحينية للطفل عن 15 جراما في اليوم، وتأكدي من أن طفلك لا يعاني من الحساسية تجاه أي مكون منها، كما يجب الانتباه إلى المكونات المصنوع منها الحلاوة الطحينية الجاهزة، إذ ان الحلاوة المصنوعة من بذور عباد الشمس، تسبب تأثير ضار على الجهاز العصبي المركزي لذا فهي ممنوع تناولها للأطفال.
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search