الأحد، 22 سبتمبر 2024

06:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل اللانشون في البيت للأولاد بالمدارس بدون مواد حافظة

طريقة عمل اللانشون في البيت

طريقة عمل اللانشون في البيت

الزهراء علام

A A

يعتبر اللانشون من الأطعمة المفضلة لدى الأطفال، خاصة لساندوتشات المدرسة، ولكن، قد يحتوي اللانشون الجاهز على مواد حافظة ودهون غير صحية، لذا تفضل الأمهات البحث عن طرق صحية لإعداد اللانشون في المنزل، وفي السطور التالية سنقدم لك طريقة عمل اللانشون في البيت بطريقة صحية وسهلة.

مكونات اللانشون

500 جرام من صدور الدجاج أو لحم البقر المفروم، بصلة صغيرة مفرومة، 2 فص ثوم مفروم، بيضة، 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملح وفلفل حسب الذوق، ملعقة صغيرة من البابريكا، ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف، 2 ملعقة كبيرة من نشا الذرة لإعطاء قوام مناسب، ماء حسب الحاجة

طريقة عمل اللانشون في البيت

قم بفرم صدور الدجاج أو اللحم باستخدام الخلاط حتى يصبح ناعمًا، يمكنك أيضًا استخدام مفرمة اللحم، في وعاء كبير، ضع اللحم المفروم، وأضف البصل، والثوم، والبيضة، وزيت الزيتون، والملح، والفلفل، والبابريكا، والأوريجانو، ونشا الذرة، ثم اخلط جيدًا حتى تتجانس المكونات.

إذا كان الخليط جافًا، أضف قليلًا من الماء حتى تحصل على قوام مناسب وسهل التشكيل، قم بلف الخليط في ورق زبدة على شكل أسطوانة، وتأكد من إحكام اللف جيدًا لتجنب تسرب الماء أثناء الطهي.

وفي قدر كبير، أغلي الماء ثم ضع أسطوانة اللانشون في الماء المغلي، قم بتغطية القدر واتركه يغلي لمدة 30-40 دقيقة، بعد انتهاء مدة السلق، أخرج اللانشون من الماء واتركه ليبرد تمامًا، ثم يمكنك وضعه في الثلاجة لمدة 2-3 ساعات أو حتى يتماسك.

بعد أن يتماسك اللانشون، قم بتقطيعه إلى شرائح رفيعة، يمكنك استخدامه في ساندوتشات المدرسة مع الخبز والخضروات الطازجة.

ويمكنك إضافة توابل أو أعشاب أخرى حسب الذوق، يمكن تخزين اللانشون في الثلاجة لمدة أسبوع أو في الفريزر لمدة شهر، جرب استخدام لحم دجاج عضوي للحصول على نكهة أفضل وفوائد صحية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search