الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل البسلة المجمدة، وصفة غداء سريع وصحي

طريقة عمل البسلة المجمدة

طريقة عمل البسلة المجمدة

الزهراء علام

A A

تُعد البسلة المجمدة من الخيارات السريعة والسهلة التي يمكن إضافتها إلى الوجبات اليومية، فهي ليست فقط مغذية بل أيضاً يمكن تحضيرها لتناسب وجبات الغداء الشهية، أي أن استخدامها يوفر الوقت ويساعد في تحضير وجبات صحية ولذيذة وسريعة.

وفي السطور التالية، سنقدم لك طريقة عمل البسلة المجمدة، بخطوات بسيطة وسريعة

المكونات الأساسية لوجبة البسلة المجمدة

لإعداد البسلة المجمدة بطريقة سهلة ولذيذة، ستحتاج إلى كيس من البسلة المجمدة بوزن 500 جرام أو حسب الحاجة، 2 ملعقة كبيرة من الزيت أو الزبدة، بصلة متوسطة الحجم مفرومة ناعماً، 4 فصوص ثوم مفروم ناعما، 2 جزرة مقطعة إلى مكعبات صغيرة (اختياري)، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة، نصف كوب من الماء يمكن تعديل الكمية حسب الحاجة، نصف ملعقة صغيرة من الكمون.

طريقة عمل البسلة المجمدة

في مقلاة كبيرة أو قدر، سخن الزيت النباتي أو الزبدة على نار متوسطة، يضاف البصل المفروم إلى المقلاة وقلبه حتى يذبل ويميل للون الذهبي، ويضاف الثوم المفروم مع التقليب المستمر لمدة دقيقة إضافية حتى تفوح رائحته.

إذا كنت تستخدم الجزر، أضفه إلى المقلاة واستمر في الطهي لمدة 5 دقائق حتى يبدأ الجزر في النضج، أضف البسلة المجمدة إلى المقلاة، قلبها جيدا مع المكونات الأخرى.

أضف الماء والملح والفلفل الأسود، وكذلك الكمون إذا كنت تستخدمه، اترك المكونات على نار هادئة حتى تنضج البسلة ويصبح الماء قليلاً، اترك البسلة على نار هادئة لمدة 10-15 دقيقة، مع التقليب من حين لآخر حتى تنضج تماماً، بعد أن تنضج البسلة، يمكنك تقديمها كطبق جانبي أو إضافتها إلى أطباق أخرى بجانب الأرز

نصائح لتحضير البسلة المجمدة

تأكد من عدم طهي البسلة لوقت طويل حتى لا تفقد قوامها وتصبح طرية للغاية، يمكنك تعزيز النكهات بإضافة توابل أخرى مثل الكركم أو البابريكا حسب الرغبة، إذا بقي لديك كمية من البسلة المطبوخة، يمكنك تخزينها في الثلاجة لمدة تصل إلى 3 أيام، أو في الفريزر لمدة تصل إلى 3 أشهر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search