الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وصفة سهلة ولذيذة من المطبخ المصري، طريقة عمل المسقعة باللحمة المفرومة

طريقة عمل المسقعة باللحمة المفرومة

طريقة عمل المسقعة باللحمة المفرومة

الزهراء علام

A A

المسقعة باللحمة المفرومة، هي واحدة من الأطباق المميزة التي تتميز بمذاقها الغني وطرق تحضيرها المتنوعة، وتعتبر المسقعة من الأكلات المفضلة في المطبخ المصري، وتقدم عادة كوجبة رئيسية أو كطبق جانبي، وهي أحد الأكلات الشهيرة التي يفضلها الكثير من الأشخاص ويشتهر بها المطبخ المصري.

 في السطور التالية، سنستعرض طريقة عمل المسقعة باللحمة المفرومة بطريقة سهلة وبسيطة تضمن لك نتيجة رائعة ولذيذة.

المكونات الأساسية لطبق المسقعة باللحمة المفرومة

4 حبات باذنجان كبيرة، 500 جرام لحمة مفرومة، 2 حبة بصل مفروم ناعم، 2 فص ثوم مفروم، 2 حبة طماطم مقطعة إلى مكعبات،  ملعقة صغيرة معجون الطماطم، ملعقة صغيرة كمون، ملعقة صغيرة كزبرة جافة، ملعقة صغيرة بابريكا، نصف ملعقة صغيرة قرفة، ملح وفلفل حسب الذوق، 2 ملعقة كبيرة زيت، كوب جبن موتزاريلا مبشور (اختياري)، زيت للقلي، بقدونس مفروم للتزيين (اختياري).

طريقة عمل المسقعة باللحمة المفرومة

تحضير الباذنجان

اغسل الباذنجان جيدا ثم قشره إذا كنت تفضل ذلك، قطع الباذنجان إلى شرائح سميكة، سخن كمية من الزيت في مقلاة عميقة على نار متوسطة، ثم قم بقلي شرائح الباذنجان حتى تصبح ذهبية اللون بعد القلي، ضع الشرائح على ورق مطبخ لامتصاص الزيت الزائد.

طريقة عمل اللحمة المفرومة

في قدر كبير، سخن 2 ملعقة كبيرة من الزيت على نار متوسطة،  أضف البصل المفروم وقلب حتى يذبل، أضف الثوم المفروم واستمر في التحريك حتى تبدأ رائحته في الظهور، أضف اللحمة المفرومة، واطبخها حتى تتحول إلى اللون البني وتنضج بالكامل.

أضف الطماطم ومعجون الطماطم، وقلب جيدا، ثم أضف الكمون، الكزبرة، البابريكا، والقرفة، اضبط الملح والفلفل حسب الذوق، اترك المزيج على نار هادئة حتى تتبخر السوائل ويثقل قوام اللحمة.

طريقة عمل المسقعة باللحمة المفرومة

سخن الفرن على درجة حرارة 180 مئوية، ضع طبقة من شرائح الباذنجان المقلي في في صينية فرن، ضع فوقها طبقة من اللحمة المفرومة، يمكنك تكرار الطبقات إذا رغبت، مع التأكد من أن تكون الطبقة العلوية من الباذنجان، يمكنك رش جبن الموتزاريلا المبشور على الوجه.

غطِ الصينية بورق الألمنيوم واخبزها في الفرن المسخن مسبقاً لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك، قم بإزالة ورق الألمنيوم واترك المسقعة في الفرن لمدة 10-15 دقيقة إضافية، أو حتى يتحمر الوجه ويذوب الجبن إذا كنت قد استخدمته، اترك المسقعة لتبرد قليلا قبل تقديمهاـ يمكنك تزيينها بالبقدونس المفروم إذا رغبت.

نصائح لتحضير مسقعة باللحمة المفرومة مثالية

تأكد من قلي الباذنجان جيداً للحصول على طعم رائع وقوام مميز، يمكنك استخدام أنواع مختلفة من الجبن حسب تفضيلاتك، مثل الجبن الشيدر أو الجبن الأبيض، جرب إضافة بعض الخضروات الأخرى مثل الفلفل الأخضر أو الكوسة لتحسين النكهة وزيادة القيمة الغذائية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search