الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غداء سريع وصحي، طريقة عمل سلطة الدجاج بالأفوكادو

طريقة عمل سلطة الدجاج بالأفوكادو

طريقة عمل سلطة الدجاج بالأفوكادو

الزهراء علام

A A

في عالمنا السريع، قد يكون من الصعب دائمًا العثور على الوقت لإعداد وجبة غداء لذيذة وصحية لكن لحسن الحظ، هناك العديد من الوصفات البسيطة التي يمكنك تحضيرها بسرعة دون التنازل عن النكهة اللذيذة أو القيمة الغذائية. 

لذا في السطور التالية إليك طريقة عمل سلطة الدجاج بالأفوكادو وصفة سهلة وسريعة لوجبة غداء شهية، تجمع بين البروتين والخضروات الطازجة، مما يساعدك على الحفاظ على طاقتك خلال اليوم وتمتعي بوجبة غداء لذيذة ومغذية في وقت قصير.

مكونات سلطة الدجاج بالأفوكادو

2 صدور دجاج مخلية، مطبوخة ومقطعة إلى مكعبات، 1 أفوكادو ناضج، مقطع إلى مكعبات، كوب طماطم كرزية، مقطعة إلى أنصاف، 1/2 كوب خيار، مقطع إلى مكعبات، 1/4 كوب بصل أحمر، مفروم ناعماً، 1/4 كوب زيت زيتون، 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون، 1/4 كوب جبنة فيتا، ملح وفلفل حسب الذوق، حفنة من أوراق الخس أو السبانخ.

إذا لم تكن صدور الدجاج مطبوخة مسبقًا، قومي بشويها أو سلقها، ثم قطعيها إلى مكعبات صغيرة، قشري وقطعي الأفوكادو والطماطم والخيار والبصل، في وعاء كبير، اخلطي صدور الدجاج مع الأفوكادو والطماطم والخيار والبصل، أضيفي زيت الزيتون وعصير الليمون، حركي جيدًا لتتوزع النكهات بشكل متساو.

تبلي الخليط بالملح والفلفل حسب الذوق، يمكنك أيضًا إضافة بعض الأعشاب الطازجة مثل البقدونس أو الكزبرة إذا كنت تفضلين، ضعي أوراق الخس أو السبانخ في طبق التقديم، ثم أضيفي خليط الدجاج والخضروات فوقها، رشي جبنة الفيتا المفتتة إذا رغبت في إضافة نكهة إضافية.

يمكنك إعداد هذه السلطة مسبقًا وتخزينها في الثلاجة لتناولها في وقت لاحق، إذا كنت تفضلين إضافة بعض الكربوهيدرات إلى وجبتك، يمكنك تقديم السلاطة مع الخبز الكامل أو الأرز البني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search