الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل كيكة الشوكولاتة، وصفة مثالية وأسرار المطاعم لمذاق لذيذ

طريقة عمل كيكة الشوكولاتة

طريقة عمل كيكة الشوكولاتة

الزهراء علام

A A

كيكة الشوكولاتة هي واحدة من أشهر الحلويات التي يحبها الجميع، سواء الصغار أو الكبار، فهي تتميز بطعمها اللذيذ والمميز، وسهولة تحضيرها مما يجعلها خيارا أولياً للعديد من المناسبات، لذا تبحث ربات البيوت عن طريقة عمل كيكة الشوكولاتة بخطوات تؤتي بنتائج تشبه وصفات المحلات والمطاعم.

لذا في السطور التالية، سنتناول طريقة عمل كيكة الشوكولاتة بأسلوب سهل ونتائج رائعة..

المكونات الأساسية لكيكة الشوكولاتة

2 كوب من الدقيق متعدد الاستخدامات، كوب ونصف من السكر، كوب ومصف من مسحوق كاكاو غير محلى، ملعقة ونصف صغيرة بيكنج باودر، ملعقة ونصف صغيرة بيكربونات الصودا، نصف ملعقة صغيرة ملح، 2 بيضة كبيرةـ كوب حليب كامل الدسم، نصف كوب زيت نباتي، 2 ملعقة صغيرة فانيليا، كوب ماء ساخن.

للتزيين

نصف كوب زبدة، ثلثين كوب مسحوق كاكاو غير محلى، 3 أكواب سكر ناعم، تلت كوب حليب كامل الدسم، ملعقة صغيرة فانيليا.

طريقة عمل كيكة الشوكولاتة

يسخن الفرن على حرارة 180 درجة مئوية، تدهن قوالب الكيك بالزبدة وترش بالدقيق، أو استخدم ورق الزبدة لتسهيل إخراج الكيك.
في وعاء كبير، تخلط المكونات الجافة، الدقيق، السكر، مسحوق الكاكاو، البيكنج باودر، البيكربونات والملح، ثم تضاف المكونات السائلة، البيض، الحليب، الزيت، والفانيليا إلى المكونات الجافة، يستخدم الخلاط الكهربائي على سرعة متوسطة حتى تتجانس المكونات.


يضاف الماء الساخن إلى الخليط تدريجيا مع التحريك المستمر حتى يصبح الخليط سائلا، يصب الخليط في القوالب المعدة ويسوى بالملعقة. 

يدخل إلى الفرن لمدة 30-35 دقيقة، أو حتى يخرج العود الخشبي نظيفا من وسط الكيك، يترك الكيك ليبرد في القوالب لبضع دقائق ثم ينقل إلى رف التبريد.

تحضير تزيين كيكة الشوكولاتة

في وعاء متوسط، اخفق الزبدة حتى تصبح ناعمة وكريمية، يضاف مسحوق الكاكاو والسكر الناعم تدريجيًا، مع استمر في الخفق، يضاف الحليب والفانيليا، واستمر في الخفق حتى تحصل على قوام ناعم وقابل للدهن.

بعد أن تبرد الكيكة تمامًا، قم بتوزيع طبقة على سطح الكيك، يمكنك أيضا إضافة بعض الزينة الإضافية مثل الشوكولاتة المبشورة أو المكسرات أو قطع الفاكهة المفضلة لديك.

نصائح لتحضير كيكة شوكولاتة مثالية

تأكد من استخدام مكونات في درجة حرارة الغرفة للحصول على نتائج أفضل، لا تفرط في خلط الخليط لتجنب الحصول على كيكة جافة، جرب إضافة بعض القهوة إلى الخليط لتعزيز نكهة الشوكولاتة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search