الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حلوى مصرية لذيذة، طريقة عمل البطاطا بالكراميل بمكونات بسيطة في المنزل

، طريقة عمل البطاطا بالكراميل

، طريقة عمل البطاطا بالكراميل

الزهراء علام

A A

تُعتبر البطاطا بالكراميل من الحلوى الشعبية في المطبخ المصري، وتُستخدم في العديد من الأطباق التقليدية، فهي واحدة من أشهى وأبسط الحلويات التي تعتمد على مكونات بسيطة جدا، هي “البطاطا بالكراميل”، تجمع هذه الحلوى بين حلاوة البطاطا الطبيعية ونكهة الكراميل الغنية، لتقدم طبقاً لذيذاً وسهل التحضير.

نستعرض في السطور التالية طريقة عمل البطاطا بالكراميل، بخطوات سهلة، لضمان الحصول على نتيجة شهية ومذاق رائع.

مكونات البطاطا بالكراميل

4 حبات بطاطا حلوة متوسطة الحجم، كوب من السكر، 1/2 كوب من الماء، 1/2 كوب من الزبدة، ملعقة صغيرة من الفانيليا، رشة قرفة (اختياري)، جوز مفروم للتزيين (اختياري).

طريقة عمل البطاطا بالكراميل

لتحضير البطاطا، اغسلي البطاطا جيدًا وقشريها، قطعي البطاطا إلى شرائح سميكة أو مكعبات صغيرة حسب الرغبة، ضعي البطاطا في وعاء واغمريها بالماء، ثم اسلقيها على نار متوسطة حتى تصبح طرية ولكن دون أن تتهرى. يمكن اختبار البطاطا عن طريق غرز شوكة فيها، يجب أن تدخل الشوكة بسهولة.

لتحضير الكراميل، في مقلاة عميقة أو قدر، ضعي السكر والماء وقلبيهم حتى يذوب السكر تمامًا، اتركي المزيج على نار متوسطة حتى يبدأ بالتحول إلى لون ذهبي، عند الوصول إلى اللون المطلوب، أضيفي الزبدة ببطء مع التقليب المستمر حتى تذوب الزبدة وتندمج مع الكراميل.

بعد تحضير الكراميل، أضيفي البطاطا المسلوقة إلى المقلاة، قلبي البطاطا برفق في الكراميل حتى تتغطى بالكامل، أضيفي الفانيليا ورشة القرفة إذا كنت تفضلين ذلك، وقلبي المزيج بحذر حتى تمتزج النكهات.

اسكبي البطاطا بالكراميل في طبق التقديم، يمكنك تزيينها بالجوز المفروم لإضافة نكهة مقرمشة وشكل جميل، يمكن تقديم البطاطا بالكراميل ساخنة أو في درجة حرارة الغرفة، حسب الرغبة، إذا كنت ترغبين في جعل الحلوى أكثر غنى، يمكنك إضافة طبقة من الكريمة المخفوقة عند التقديم، يمكن بعضا من العسل مع الكراميل للحصول على نكهة أكثر حلاوة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search