الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من المطبخ الفرنسي، طريقة عمل تارت الليمون بالمارينج

طريقة عمل تارت الليمون بالمارينج

طريقة عمل تارت الليمون بالمارينج

الزهراء علام

A A

تارت الليمون بالمارينج، واحد من الحلويات الفرنسية الكلاسيكية التي تجمع بين حموضة الليمون وحلاوة المارينج، مع قاعدة مقرمشة من عجينة التارت، يقدم هذا التارت كحلوى مثالية للمناسبات الخاصة، وهو يعتبر تحديًا ممتعًا في المطبخ لمحبي الطهي والحلويات. 

ومع تزايد البحث عن تحضير تارت الليمون بالمارينج، نستعرض طريقة عمل  تارت الليمون بالمارينج، بطريقة مفصلة، لضمان الحصول على نتيجة شهية ومثالية.

مكونات تارت الليمون بالمارينج

لتحضير عجينة التارت:  كوب وربع (150 جراما) دقيق متعدد الاستخدامات، ½ كوب (115 جراما) زبدة باردة غير مملحة، مقطعة إلى مكعبات، ¼ كوب (50 جراما) سكر بودرة، صفار بيضة، 1-2 ملاعق كبيرة ماء بارد.

لتحضير حشوة الليمون، كوب (200 جرام) سكر، 3 بيضات، ½ كوب (120 مل) عصير ليمون طازج، ملعقة كبيرة قشر ليمون مبشور، 60 جراما زبدة غير مملحة، مذابة
لتحضير المارينج، 3 بياض بيض،  ½ كوب (100 جرام) سكر، ½ ملعقة صغيرة فانيليا.

طريقة عمل تارت الليمون بالمارينج

في وعاء كبير، اخلطي الدقيق مع السكر البودرة، أضيفي مكعبات الزبدة الباردة وامزجي الخليط باستخدام أطراف الأصابع أو محضرة الطعام حتى يصبح قوامه رمليًا، أضيفي صفار البيضة والماء البارد تدريجيًا حتى تتشكل عجينة متماسكة، قومي بجمع العجينة في شكل كرة، ثم غلفيها بغلاف بلاستيكي وضعيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة على الأقل.

سخني الفرن على درجة حرارة 180 مئوية، افردي العجينة المبردة على سطح مرشوش بقليل من الدقيق، ثم ضعيها في قالب تارت دائري حوالي 23 سم.

اضغطي على العجينة جيدًا داخل القالب وأزيلي الزوائد، ضعي ورق زبدة فوق العجينة واملئيها بأوزان الخبز أو الفاصوليا الجافة، تدخل العجينة في الفرن لمدة 15 دقيقة، ثم أزيلي الأوزان وورق الزبدة واخبزيها لمدة 10 دقائق إضافية حتى تصبح ذهبية اللون، أخرجي القالب من الفرن واتركيه ليبرد تمامًا.

تحضير الليمون بالمارينج

في وعاء، اخفقي البيض مع السكر حتى يصبح الخليط فاتح اللون، أضيفي عصير الليمون وقشر الليمون المبشور واستمري في الخفق، أضيفي الزبدة المذابة ببطء مع الاستمرار في الخفق حتى تمتزج المكونات جيدًا.

صبي الحشوة فوق قاعدة التارت المخبوزة وأعيدها إلى الفرن، يوضع التارت في درجة حرارة 160 مئوية لمدة 20-25 دقيقة، أو حتى تتماسك الحشوة، أخرجي التارت من الفرن واتركيه ليبرد.

في وعاء نظيف، اخفقي بياض البيض حتى يتكون لديك قمم ناعمة، أضيفي السكر تدريجيًا أثناء الخفق حتى يصبح المرنغ لامعًا وقاسيًا، أضيفي الفانيليا واخفقي قليلًا.

وزعي بالمارينج فوق حشوة الليمون باستخدام ملعقة أو كيس تزيين، واصنعي قممًا جميلة، ضعي التارت في فرن مسخن مسبقًا على درجة حرارة 180 مئوية لمدة 5-7 دقائق أو حتى يصبح المارينج ذهبيًا، أخرجي التارت واتركيه ليبرد قليلاً قبل التقديم.

قطعي تارت الليمون بالمارينج وقدميه باردًا أو في درجة حرارة الغرفة، واستمتع بالتوازن المثالي بين الحموضة والحلاوة والقرمشة في كل قضمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search