الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غضب الكنائس، يجبر منظمو أولمبياد باريس على الاعتذار عن"العشاء الأخير"

افتتاح أولمبياد باريس

افتتاح أولمبياد باريس

أسامة إبراهيم

A A

أعلن منظمو دورة الألعاب الأولمبية في باريس، اليوم الأحد، عن تقديم اعتذار عقب العرض الذي حاكي لوحة «العشاء الاخير» لليوناردو دافنشي، خلال حفل الافتتاح، أمس الأول الجمعة.

 باربرا بوتش وعدد من المتحولين جنسياً

وظهرت باربرا بوتش منسقة الأغاني ، خلال الحفلة، محاطة بعدد من الفنانين والراقصين ، في محاكاة للوحة دافنشي التي تصور لحظة إعلان المسيح أن أحد الرسل سيخونه.

وأثار هذا العرض حالة من الجدل حول العالم.

 الكنيسة الكاثوليكية الفرنسية العرض تستنكر العرض

واستنكرت الكنيسة الكاثوليكية الفرنسية العرض، ووصفته بأنه شمل «مشاهد سخرية»، من المسيحية، وهو نفس ما ذكرته المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا.

وعبرت الطائفة الأنجليكانية في مصر عن «أسفها العميق»، اليوم الأحد عن ما حدث خلال الحفل يتسبب في فقدان اللجنة الأولمبية الدولية "هويتها الرياضية المميزة ورسالتها الإنسانية".

الهدف من العرض يكمن في الاحتفال بالتنوع

وأشار توماس جولي، المدير الفني للحفل إلى أن الهدف من العرض يكمن في الاحتفال بالتنوع والإشادة بالولائم وفن الطهي الفرنسي.

وعلقت آن ديكامب المتحدثة باسم أولمبياد باريس عن الاحتجاج على العرض خلال مؤتمر صحفي للجنة الأولمبية الدولية اليوم الأحد، قائلة: «من الواضح أنه لم تكن هناك نية على الإطلاق لإظهار عدم الاحترام لأي مجموعة دينية، قائلة: «أعتقد أننا حاولنا بالفعل الاحتفال بالتسامح المجتمعي».

وتابعت: "بالنظر إلى نتائج استطلاعات الرأي التي شاركناها نعتقد أن هذا الطموح قد تحقق. إذا شعر الناس بأي إساءة فنحن بالطبع آسفون حقا".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.