الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تصدير مساجين، بريطانيا تخطط لاستئجار سجون خارج البلاد لحبس المدانين

 بريطانيا تخطط لاستجار سجون خارج البلاد

بريطانيا تخطط لاستجار سجون خارج البلاد

الزهراء علام

A A

في واقعة غريبة ومثيرة للجدل، تدرس الحكومة البريطانية اقتراحًا جديدًا يقضي بإرسال السجناء إلى سجون في إستونيا، وذلك كحل لتخفيف الضغط المتزايد على نظام السجون في إنجلترا وويلز. 

الاقتراح الجديد، يأتي بعد تقارير تفيد بأن السجون البريطانية تعاني من نقص حاد في الأماكن المتاحة للسجناء، ما يشكل خطرًا على كفاءة النظام القانوني.

الضغط المتزايد على السجون البريطانية

وتشير التقارير، إلى أن عدد الأماكن الشاغرة في سجون إنجلترا وويلز قد انخفض بشكل كبير، حيث لم يتبق سوى حوالي 1000 مكان شاغر.

هذه الضغوط دفعت وزيرة العدل، شبانا محمود، للتحذير من أن الاكتظاظ المستمر قد يهدد بانهيار النظام القانوني ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة.

الإجراءات الحكومية لتخفيف الاكتظاظ

أخذت الحكومة، بعض الخطوات المثيرة للجدل لتقليل الأعداد في السجون، مثل: السماح بالإفراج المبكر عن السجناء بعد قضائهم 40% من عقوبتهم، بدلاً من النسبة المعتادة البالغة 50% ورغم هذا، فقد حث القضاة على تأجيل إصدار بعض الأحكام لتجنب المزيد من الضغط على السجون.

استئجار مساحات سجون في الخارج

وطرحت فكرة إرسال السجناء إلى إستونيا لأول مرة من قبل الحكومة السابقة، كجزء من محاولات استئجار مساحات في سجون بالخارج، وقد أبدت الحكومة اهتمامًا بإبرام اتفاقيات مع دول أوروبية، بشرط أن تتوافق معايير السجون الأجنبية مع تلك المعمول بها في بريطانيا.

استراتيجيات مماثلة في دول أخرى

وتأتي هذه الخطوات في إطار سياسات مشابهة اتخذتها بلجيكا والنرويج في الماضي، حيث استأجرت هذه الدول سجونًا في هولندا كحلول مؤقتة لأزمة السجون المكتظة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search