الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أنتوني بلينكن: لا نريد رؤية توسع الصراع في المنطقة

بلينكن

بلينكن

أحمد محمود

A A

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتونى بلينكن، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تريد رؤية توسع الصراع في المنطقة، وذلك وفقًا لخبر خبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

بلينكن: وقف إطلاق النار سيكون فرصة للهدوء بين إسرائيل وحزب الله

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن وقف إطلاق النار في غزة سيكون فرصة لجلب الهدوء الدائم بين إسرائيل ولبنان، موضحًا أن كل الدلائل تشير إلى أن الصاروخ الذي ضرب الجولان أطلقه حزب الله.

وتابع بلينكن حديثه، قائلًا، حوارنا مستمر مع إسرائيل ولا نريد تصعيد الصراع الدائر في المنطقة.

ويأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن أهالي مجدل شمس هاجموا وطردوا وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش في أثناء تشييع جثامين القتلى الـ12.

 الولايات المتحدة قلقة من دخول إسرائيل وحزب الله في حرب شاملة

وفى وقت سابق عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرًا بعنوان "بعد الهجوم على مجدل شمس.. الولايات المتحدة قلقة من دخول إسرائيل وحزب الله في حرب شاملة"، حيث لحظات حاسمة، يخشى الجميع حدوثها قد تقلب الموازين في الشرق الأوسط وتطلق شرارة حرب واسعة النطاق لا يمكن تفادي نتائجها. 

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وحدوث اشتباكات بين إسرائيل وحزب الله في جنوب لبنان، تتصاعد التحذيرات من خروج الأوضاع عن السيطرة. 

وقال موقع أكسيوس الأمريكي، نقلًا عن مسؤولين أمريكيين إن إدارة الرئيس جو بايدن قلقة من أن يؤدي هجوم مجدل شمس إلى حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله، وأوضحوا أن هذا الهجوم قد يكون الشرارة التي كانت تخشاها الإدارة الأمريكية وتحاول تجنبها منذ 10 أشهر، هي عمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقبلها قال أحمد سنجاب مرسل قناة "القاهرة الإخبارية" من بيروت، إن حزب الله اللبناني ربما يجدد من نفيه لهذه الأنباء المتداولة بشأن إطلاق صواريخ باتجاه مجدل شمس أو أي علاقة له بما حدث في مجدل شمس، مشيرًا إلى أن حزب الله أصدر بيانًا كرر فيه النفي 3 مرات، وأكد أنه لا علاقة له من قريب أو من بعيد بهذه العملية وهذه الأحداث، علمًا بأن هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها حزب الله مواقع عسكرية إسرائيلية في منطقة الجولان السوري المحتل.

وأضاف سنجاب، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن العمليات التي نفذت ربما حزب الله نفذ قرابة 12 عملية من الجنوب اللبناني باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، أغلب هذه العمليات كانت باتجاه القطاع أو الجهة المقابلة للقطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، علمًا بأن القطاع الشرقي هو مثلث الحدود بين لبنان  وبين إسرائيل ومع سوريا وتقع في الجهة مقابل له منطقة الجولان السوري المحتل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search