الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الإعلام اللبناني: الهجمات السيبرانية اعتداء كامل على سيادة لبنان

وزير الإعلام اللبناني زياد ماكاري

وزير الإعلام اللبناني زياد ماكاري

A A

قال زياد ماكاري وزير الإعلام اللبناني، اليوم الثلاثاء، إن الهجمات السيبرانية الأخيرة على أجهزة لاسلكية في لبنان هي اختراق صارخ للسيادة اللبنانية، وإجرام بكل المقاييس.

وأضاف ماكاري خلال مؤتمر صحفي، أن حكومة تصريف الاعمال اللبنانية، أجرت كافة الاتصالات اللازمة مع الدول المعنية ومنظمة الأمم المتحدة لوضعه أمام مسؤولياته للتصدي لتلك لعمليات التعدي التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع وزير الإعلام اللبناني، أن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أكد استمرار الحكومة في مناقشات أزمة الموازنة حتى في ظل التحديات إيمانًا من الحكومة بأنها واجب دستوري ووطني.

وأضاف وزير الاعلام اللبناني زياد ماكاري، أن حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ستبقي اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة مستجدات الأوضاع داخل لبنان، بعد الهجمات السيبرانية الأخيرة.

وأكد ماكاري، أن ميقاتي أكد على أن الأولوية بالنسبة للحكومة، هو انتخاب رئيس جديد للحكومة اللبنانية، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدف أرواح وأرزاق الشعب اللبناني.

وتابع وزير الإعلام اللبناني، أن نجيب ميقاتي أوضح أن تلك الهجمات الإبادية هي مسؤولية المجتمع الدولي، مع تأكيدنا على ضرورة تنفيذ القرار الدولي 1701 بشأن الخط الأزرق.

حزب الله اللبناني يعلق

فيما علق حزب الله اللبناني على الاختراقات السيبرانية الإسرائيلية التي ضربت الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، وبعض مناطق الجنوب اللبناني.

وأضاف حزب الله اللبناني في بيان له، أنه قرابة الساعة 3:30 ظهر اليوم، انفجرت عدة أجهزة اتصال لاسلكي من طراز “بايجر”، والموجودة لدى العاملين في وحدات ومؤسسات الحزب المختلفة، والتي أدت إلى الانفجارات الغامضة، وتسببت في استشهاد طفلة، وإصابة الآلاف بجراح كبيرة.

وفي بيان منفصل حمل حزب الله اللبناني، المسؤولية الكاملة للاحتلال الإسرائيلي عن هذا العدوان الإجرامي، والذي طال المدنيين وأدى إلى ارتقاء شهداء وسقوط إصابات.

وتوعد حزب الله خلال بيان صادر عنه، بالقصاص العادل على هذا العدوان الآثم، من حيث يحتسب الاحتلال الإسرائيلي، ومن حيث لا يحتسب.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search