الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد استهزائه بالمسيح، حفل أولمبياد باريس 2024 يشعل الغضب حول العالم

عرض أولمبياد باريس 2024

عرض أولمبياد باريس 2024

مارسيل أيمن

A A

انطلق حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، مساء أمس الجمعة، والذي استمر لمدة 4 ساعات كاملة، حيث كان الحدث مختلفًا هذه المرة، بعدما أقيم خارج الملعب الأولمبي للمرة الأولى، بمرور ما يقرب من 90 قاربًا يحمل الرياضيين من 206 دول هي المشاركة في منافسات النسخة 33 من دورات الألعاب الأولمبية الصيفية، وذلك في نهر السين.

وشهد حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، أمس العديد من المفاجآت التي أبهرت ملايين المتابعين، وفي نفس الوقت، وقعت بعض المشاهد التي أغضبت الملايين حول العالم أيضًا، وذلك نتيجة العروض التي قدمتها "فرنسا" البلد المستضيف خلال الحفل. 

وظهرت خلال الحفل، مجموعة من الفنانين المتحولين جنسيًا “المثليين” في عرض مطول تجسد الشخصيات المرسومة في لوحة "العشاء الأخير" التي رسمها ليوناردو دافنشي أواسط القرن الخامس عشر.

سقطة أخلاقية تدين المعتقدات الدينية في أولمبياد باريس

وأظهر العرض الذي قُدم خلال الافتتاح، قيام أحد الممثلين بتجسيد شخصية السيد المسيح بشكل غير لائق، فكان يرقص ويقفز ويزحف ويتمايل ويطلق إيماءات جنسية لا تمت بأي صلة للدين أو الفن أو الموسيقى أو حتى لمناسبة الأولمبياد الرياضية التي يجب أن تمثل منذ تأسيسها رقي وحضارة الإنسانية.

واعتبر الكثيرون حول العالم أن هذه الرسائل تُعد لا أخلاقية في كل لوحة تم تقديمها من خلال الترويج للشذوذ الجنسي والتحول الجنسي بشكل مقزز، إضافة الى إهانة الديانة المسيحية من خلال تجسيد لوحة العشاء السري واستبدال السيد المسيح وتلاميذه بمتحولين جنسيًا، ما جعل العالم كله في حالة غضب واستنفار على وسائل التواصل الاجتماعي.

إهانة الآلهة في الأساطير اليونانية في أولمبياد باريس

وطالت هذه الإهانة العبثية، الآلهة في الأساطير اليونانية، حيث علق بعض المتابعين قائلين، إن تجسيد الإله اليوناني "ديونيسوس"، يجعلنا ندرك مدى عبثية العنف بين البشر". 

وأثارت هذه الفضيحة غضب الشعب اليوناني والذين يعزون إلى أنفسهم شرف تأسيس مفهوم الأولمبياد منذ القدم، فيما علق أحد المتابعين من اليونان، “انحطاط أوروبا”، بينما كتب آخر، "عندما تموت روح وفكرة الأولمبياد". 

عضو البرلمان الأوروبي: فرنسا ليست هي التي تتحدث

وعلقت عضو البرلمان الأوروبي، ماريو ماريشال، موجهة عبر حسابها على منصة "إكس"، رسالة إلى جميع المسيحيين في العالم، وكتبت باللغتين الفرنسية والإنجليزية، "إلى جميع المسيحيين في العالم الذين يشاهدون حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، ويشعرون بالإهانة من هذه المحاكاة الساخرة للعشاء الأخير، اعلموا أن فرنسا ليست هي التي تتحدث، بل أقلية يسارية حاضرة دومًا لأي استفزاز".

معلق البرامج الأمريكي يعلق على أولمبياد باريس “أمر مجنون”

وفي السياق ذاته، قال مقدم البرامج  الأمريكي كلينت راسيل، " إنه لأمر مجنون، افتتاح هذا الحدث عن طريق استبدال السيد المسيح والتلاميذ في العشاء الأخير برجال متنكرين بنساء.

وأشار راسيل، إلى أن هناك 2.4 مليار مسيحي على وجه الأرض، مؤكدًا، "يبدو أن الألعاب الأولمبية أرادت أن تجعل لهم صوتًا مختلفًا وهذا الأمر غير مرحب به إطلاقًا".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.