الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تبرعات بـ400 مليون دولار ورسوم جديدة على الصين، ترامب يكشف عن سياسته المستقبلية

دونالد ترامب

دونالد ترامب

مارسيل أيمن

A A

أعلن المرشح الأمريكي المحتمل دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، عن بعض القرارات التي سيتخذها حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها خلال نوفمبر القادم.

فرض مزيدًا من الرسوم على الصين 

وأشار ترامب، خلال لقائه مع «بلومبرج بيزنس ويك»، والذي عقده خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، إلى أنه سيفرض على الصين مزيد من الرسوم، مؤكدا أنها قد تصل إلى 100%.

وأوضح أنه سيفرض رسومًا على الصين قد تتراوح ما بين 60 إلى 100%، مشيراً إلى أنه سيفرض على واردات الدول الأخرى نسبة تصل لـ10%.

رفع الحظر عن تيك توك

ونوه ترامب، إلى أنه لا يخطط لحظر منصة «تيك توك»، الذي أقرّ مجلس النواب الأمريكي في أبريل الماضي، تشريع يحظر فيه استخدام التطبيق الصيني في الولايات المتحدة، إذا لم يقم مالك المنصة ببيع حصته في غضون عام.

كما أشار إلى أنه لن يسعى لإزاحة جيروم باول من رئاسة المركزي الأمريكي قبل نهاية فترته، وكشف عن نيته لتعيين جيمي ديمون، الرئيس التنفيذي لـ«جيه.بي. مورجان»، وزيرًا للخزانة.

 

تبرعات بأكثر من 400 مليون دولار 

وذكرت صحيفة «فايننشال تايمز»، أن حملة ترامب جمعت أكثر من 400 مليون دولار بين أبريل ويونيو، لدعم فوزه في الانتخابات الرئاسية،

وأوضحت أن ذلك يقترب من الرقم الذي تم جمعه في الحملة خلال عام 2016، مشيرة إلى أن المبلغ يعادل ثلاثة أمثال من تم جمعه خلال الربع الأول من العام الحالي.

إدانة ترامب بجمع أكثر من 450 ألف تبرع في 31 مايو

وتابعت: جاء هذا الدعم خلال صغار المانحين، عقب إدانة «ترامب» جنائياً في نيويورك، حيث تلقي أكثر من 450 ألف تبرع في 31 مايو، غي اليوم التالي من كونه رئيس مدان.

ومن ناحية بايدن، أفادت اللجنة المتحالفة مع بايدن أنها جمعت 270 مليون دولار في الربع الثاني، وهو ما يعادل تقريبًا إجمالي مساهمات مؤيديه لنفس المرحلة من انتخابات عام 2020.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search