رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

محافظ كفر الشيخ يتابع زراعة الأشجار بالحامول ضمن المبادرة الرئاسية

محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

تابع المهندس إبراهيم مكي، محافظ كفر الشيخ، جهود زراعة الأشجار بمركز الحامول، تحت إشراف عمر الزعيقي، رئيس مركز ومدينة الحامول، ضمن فعاليات مبادرة «جميلة يا بلدي» والمبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة»، في إطار خطة المحافظة للتوسع في الرقعة الخضراء وتحسين البيئة والمظهر الحضاري، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأوضح المحافظ أن التوسع في زراعة الأشجار يمثل أحد المحاور المهمة للحفاظ على البيئة وتحسين جودة الهواء والحد من آثار التغيرات المناخية، فضلًا عن دوره في تعزيز المظهر الحضاري للمدن والقرى وتحقيق بيئة أكثر صحة واستدامة للأجيال القادمة.

وأشار إلى أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطة متكاملة لزيادة المسطحات الخضراء والتوسع في زراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة بالجزر الوسطى والميادين والشوارع ومداخل المدن والقرى، إلى جانب محيط المدارس ومراكز الشباب والمصالح الحكومية، بما يحقق الاستفادة البيئية والجمالية ويعزز مستهدفات التنمية المستدامة.

كما شدد على ضرورة الحفاظ على الأشجار التي يتم زراعتها ومتابعتها بصورة دورية لضمان استدامتها، مع دعم مشاتل إنتاج الأشجار بالمراكز والمدن والتوسع في إنشاء الحدائق العامة ورفع كفاءتها، واستكمال أعمال تجميل الميادين والمناطق العامة.

وأكد المحافظ أهمية دور المجتمع المدني والكيانات الشبابية والمواطنين في دعم جهود التشجير والحفاظ على البيئة، داعيًا إلى المشاركة الفاعلة في زراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة، بما يسهم في تحقيق الاستدامة البيئية وتعزيز جودة الحياة لأهالينا.

تم نسخ الرابط