وزير الأمن الداخلي الأمريكي يدعو المهاجرين لتسوية أوضاعهم أو العودة إلى أوطانهم
قال وزير الأمن الداخلي الأمريكي ماركوين مولين، اليوم الأحد، إن المهاجرين المقيمين في الولايات المتحدة بموجب وضع الحماية المؤقتة أمام خيارين فقط، إما التقدم بطلبات للحصول على الإقامة الدائمة وفق الإجراءات القانونية، أو مغادرة البلاد والعودة إلى أوطانهم.

وأوضح مولين، خلال مقابلة مع برنامج "حالة الاتحاد" على شبكة "سي إن إن"، أن السلطات الأمريكية ستمنح أصحاب هذا الوضع فرصة لتسوية أوضاعهم القانونية، مضيفًا: "إما أن تستكملوا الإجراءات للبقاء بإقامة دائمة، أو سنساعدكم على العودة إلى وطنكم".
ترامب يرشح مديرًا جديدًا لهيئة الهجرة والجمارك
وفي سياق متصل، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ترشيح لانس شروير، وهو ضابط سابق في دورية الطرق السريعة بولاية أوكلاهوما، لتولي منصب المدير الجديد لهيئة الهجرة والجمارك الأمريكية.
وقال ترامب، عبر منصته "تروث سوشيال"، إن شروير يتمتع بخبرة ميدانية واسعة في إنفاذ القانون، واصفًا إياه بأنه وطني وقائد أثبت كفاءته، ولديه عقود من الخبرة في ملاحقة أخطر المجرمين.
تغيير في قيادة الهيئة
ويأتي ترشيح شروير بعد استقالة المدير السابق لهيئة الهجرة والجمارك، تود ليونز، في نهاية مايو الماضي.
ويتولى ديفيد فينتوريلا، الذي شغل سابقًا منصبًا تنفيذيًا في إحدى الشركات الخاصة لإدارة السجون، رئاسة الهيئة بصورة مؤقتة إلى حين استكمال إجراءات تعيين المدير الجديد.





