محافظ الإسكندرية يوجه بفحص 22 شكوى وطلبًا للمواطنين
في إطار توجيهات القيادة السياسية بتعزيز التواصل المباشر مع المواطنين والاستجابة الفورية لمطالبهم، عقد المهندس أيمن عطية محافظ الإسكندرية لقاءً جماهيريًا موسعًا بديوان عام حي غرب، بحضور الدكتورة أميرة يسن هيكل نائب المحافظ، والقيادات التنفيذية ومديري المديريات الخدمية بالمحافظة.
كما شارك في اللقاء النائب أحمد رأفت عضو مجلس النواب، ورزق الطرابيشي نقيب الصحفيين بالإسكندرية.
وخلال اللقاء، استمع المحافظ إلى شكاوى ومطالب المواطنين من أحياء غرب والعجمي والجمرك، حيث تم فحص ومناقشة 22 شكوى وطلبًا تنوعت بين الملفات الخدمية والاجتماعية والمعيشية، موجّهًا الجهات التنفيذية المختصة بسرعة دراسة كل حالة على حدة واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل الفوري معها، مع المتابعة المستمرة حتى الانتهاء من حلها بصورة جذرية.
وفي استجابة فورية لعدد من الحالات الإنسانية والاجتماعية، سلّم محافظ الإسكندرية عددًا من عقود العمل للمواطنين، كما وجّه بتوفير فرص عمل جديدة بالتنسيق مع مديرية العمل بالإسكندرية، شملت فرصًا مخصصة لذوي الهمم والأسر الأولى بالرعاية، برواتب تبدأ من الحد الأدنى للأجور، وذلك في إطار جهود الدولة لتمكين الفئات الأكثر احتياجًا وتحسين مستوى معيشتها.
وأكد محافظ الإسكندرية استمرار عقد اللقاءات الجماهيرية بشكل دوري وأسبوعي، باعتبارها إحدى أهم آليات التواصل المباشر مع المواطنين، بما يسهم في رصد المشكلات على أرض الواقع وسرعة التعامل معها بالتنسيق مع الجهات المختصة، تنفيذًا لرؤية الدولة في ترسيخ مبادئ الشفافية والاستجابة الفعالة لاحتياجات المواطنين.
كما أشاد المحافظ بالدور الوطني والتنموي الذي يقوم به أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في دعم جهود الجهاز التنفيذي، من خلال نقل مطالب المواطنين والتعاون المستمر لإيجاد حلول عملية وسريعة للتحديات المختلفة، بما يحقق الصالح العام ويرتقي بمستوى الخدمات المقدمة لأهالي الإسكندرية.







