زيادة 15% للمعاشات بدءًا من يوليو 2026 بقرار جمهوري
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من 1 يوليو 2026، في إطار جهود الدولة لدعم أصحاب المعاشات وتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية.

وتشمل الزيادة أصحاب المعاشات، ومستفيدي المعاشات الاستثنائية، وأصحاب معاشات العجز الإصابي الجزئي، بهدف تحسين مستوى المعيشة وتخفيف الأعباء الاقتصادية عن الفئات الأكثر احتياجًا.
ويأتي القرار ضمن حزمة إجراءات تستهدف توفير حياة كريمة لكبار السن ودعم الأسر المستفيدة من منظومة التأمينات الاجتماعية في مواجهة المتغيرات الاقتصادية الحالية.



