رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

تخفيف عقوبة هدير عبد الرازق وأوتاكا إلى عامين بقضية الفيديوهات الخادشة للحياء

هدير عبدالرازق و
هدير عبدالرازق و اوتاكا

قضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار بدر محمد السبكي، بقبول الاستئناف المقدم من البلوجر هدير عبد الرازق وطليقها التيك توكر المعروف بـ"أوتاكا"، على الحكم الصادر بحبسهما 3 سنوات في قضية نشر فيديوهات خادشة للحياء العام، وقررت تخفيف العقوبة إلى الحبس لمدة عامين.

حكم سابق  بمعاقبة المتهمين بالحبس 3 سنوات

 

وكانت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة قد أصدرت في وقت سابق حكمًا بمعاقبة المتهمين بالحبس 3 سنوات، بعد إدانتهما بنشر وبث محتوى مرئي اعتبرته جهات التحقيق مخالفًا للآداب العامة والقيم الأسرية.

ووفقًا لأمر الإحالة، واجه المتهمان عدة اتهامات، من أبرزها بث مقاطع فيديو تتضمن محتوى خادشًا للحياء العام و نشر تلك المقاطع عبر الشبكة المعلوماتية وإتاحتها للجمهور و التعدي على المبادئ والقيم الأسرية المتعارف عليها و استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في نشر محتوى يتضمن إيحاءات اعتبرتها التحقيقات منافية للآداب العامة.

وأكدت النيابة العامة أن المتهمين تعمدا نشر مقاطع مصورة عبر الإنترنت تحمل مضامين وصفتها بأنها مخلة بالحياء، وتم تداولها على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، بما يسمح للكافة بمشاهدتها.

قرار المحكمة

 

وبعد نظر الاستئناف المقدم من المتهمين على حكم أول درجة، قررت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية تعديل العقوبة وتخفيفها من السجن 3 سنوات إلى الحبس لمدة عامين، مع تأييد الإدانة في القضية.

وتأتي القضية ضمن عدد من القضايا المرتبطة بالمحتوى المنشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تنظرها المحاكم الاقتصادية في إطار تطبيق القوانين المنظمة لاستخدام الإنترنت ومكافحة الجرائم الإلكترونية.

تم نسخ الرابط