بزعم إلحاق طالب بكلية عسكرية..ضبط مالك شركة وموظف بتهمة الاستيلاء على2.5 مليون جنيه
نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة في القبض على مالك شركة للخدمات الفندقية وموظف بالضرائب، لاتهامهما بالنصب على موظف بأحد البنوك والاستيلاء منه على مبلغ 2 مليون و500 ألف جنيه، بزعم قدرتهما على إلحاق نجله بإحدى الكليات العسكرية.
تفاصيل الواقعة
وكان اللواء محمد مجدي أبو شميلة، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، قد تلقى إخطارًا من اللواء هاني شعراوي نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، يفيد بتقدم موظف يعمل بأحد البنوك بالخارج ببلاغ إلى الأجهزة الأمنية ضد مالك شركة للخدمات الفندقية، يبلغ من العمر 52 عامًا، وموظف بالضرائب.
وأوضح المُبلغ أن المتهمين أوهماه بامتلاك مركز متخصص لتأهيل المتقدمين للكليات العسكرية، وأن لديهما القدرة على إلحاق نجله بإحدى الكليات العسكرية، مقابل دفع مبلغ مالي قدره 2.5 مليون جنيه.
وأضاف أن المتهمين استوليا على المبلغ ثم تهربا منه ورفضا إعادة الأموال، ما دفعه لتحرير محضر بالواقعة.
وعقب تقنين الإجراءات، تمكن المقدم محمد مختار رئيس مباحث الطالبية والقوة المرافقة له من ضبط المتهمين، وبمواجهتهما أمام العقيد كريم فوزي مفتش مباحث الطالبية، أقرا بارتكاب الواقعة.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأُحيل المتهمان إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.