رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

حقائب وأحلام مؤجلة.. ماذا يحدث في البلدات اللبنانية الآن؟

أرشيفية
أرشيفية

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من بيروت، إن عودة السكان للجنوب اللبناني وللضاحية الجنوبية حذرة، ومستمرّة على مدار الأيام القليلة الماضية منذ دخول اتفاق وقف إطلاق النار فعليًا حيّز التنفيذ، وذلك بعد عودة سابقة ربما اضطرّ بعدها الأهالي إلى مغادرة البلدات الجنوبية مرة أخرى، لكن هذه العودة تُعدّ عودةً حذرة، وذلك بسبب استمرار الانتهاكات الإسرائيلية، وإن كانت بدرجة أقل من ذي قبل، إلا أنها لا تزال مستمرة.

أضاف خلال مداخلة مع الإعلامي خالد عاشور، على قناة القاهرة الإخبارية، أن ما حدث اليوم في مدينة النبطية، حينما أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي من بين المنازل النار على مواطنين في المدينة، مما أدى إلى سقوط شهيدين وإصابة عدد من المواطنين، وربما لم تكن هذه الحادثة الوحيدة خلال الأيام والساعات القليلة الماضية؛ فقد حدث أمر مشابه أيضًا في بلدة حداثا بقضاء بنت جبيل، كما حدث في النبطية الفوقا.

أوضح أنه في الغالب الأعم، فإن هذه العودة إلى البلدات الجنوبية هي من أجل معاينة حجم الدمار الذي أحدثه جيش الاحتلال الإسرائيلي، وما خلّفه الاعتداء والعدوان الإسرائيلي على تلك البلدات، إلا أن أغلب البلدات الجنوبية اللبنانية، وحتى تلك التي توقّف فيها إطلاق النار، لا تزال غير قابلة لاستقبال النازحين في الوقت الراهن، بسبب وجود مخلفات الحرب، وبقايا الصواريخ والذخائر التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، فضلًا عن أن معظم الطرق ما زالت مغلقة.
 

تم نسخ الرابط