محافظ قنا يعلن الحرب على التعديات.. حملات مكثفة لإزالة مخالفات البناء وحماية الأراضي
وجه اللواء دكتور مصطفى الببلاوي، محافظ قنا، الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتكثيف الحملات الميدانية اليومية لرصد وإزالة كافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، إلى جانب التصدي لمخالفات البناء بمختلف صورها، مؤكدًا عدم السماح بأي تجاوزات أو مخالفات جديدة.
تطبيق حاسم للقانون ومنع التعديات في مهدها
وأكد محافظ قنا ضرورة التعامل الفوري مع أي محاولات للبناء المخالف، مشددًا على أهمية الحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، مع استمرار التنسيق بين مختلف الجهات التنفيذية لرصد المخالفات وإزالتها قبل تفاقمها.



وأشار إلى أن الأجهزة المعنية تعمل وفق خطة مستمرة لمنع عودة التعديات، وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.
إزالة سقف وأعمدة خرسانية لدور مخالف بنجع حمادي
وفي إطار تنفيذ التوجيهات، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، برئاسة حسين زمقان، حملة مكبرة لإزالة المخالفات البنائية.
وأسفرت الحملة عن رصد وإزالة مخالفة بناء بمدينة نجع حمادي تمثلت في إنشاء سقف وأعمدة خرسانية لدور خامس علوي بالمخالفة للنسب القانونية المقررة، حيث بلغت مساحة المخالفة نحو 100 متر مربع.




إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بأولاد نجم بهجورة
كما تمكنت الوحدة المحلية لقرية أولاد نجم بهجورة من التصدي الفوري لمحاولات البناء المخالف على الأراضي الزراعية، حيث تم تنفيذ إزالة فورية لـ6 حالات تعدٍ بإجمالي مساحة بلغت 9 قراريط، بما يعادل نحو 1575 مترًا مربعًا.
وأكدت الوحدة المحلية استمرار الحملات اليومية لرصد أي مخالفات جديدة والتعامل معها بشكل عاجل، ضمن جهود الدولة للحفاظ على الأراضي الزراعية ومنع انتشار البناء العشوائي.



