رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

بعد تحرك برلماني..اعتماد 130 مليون جنيه لإحلال وتجديد خط مياه رئيسي بالجيزة

الجمهور الإخباري

نجح النائبان المهندس إيهاب منصور، والدكتور محمد فؤاد، في الحصول على اعتماد مالي بقيمة 130 مليون جنيه لتنفيذ مشروع إحلال وتجديد خط مياه الشرب الرئيسي بقطر 1000 مم في محافظة الجيزة، وذلك عقب متابعة برلمانية وتحركات تنفيذية جاءت استجابة لتكرار انكسارات الخط خلال الفترة الماضية، وما ترتب عليها من انقطاعات واسعة لمياه الشرب وتعطل مصالح المواطنين في عدد من الأحياء.

ويأتي هذا الاعتماد في إطار جهود معالجة أزمة مزمنة شهدتها المحافظة، حيث تسبب تكرار كسر الخطوط الرئيسية في اضطراب خدمات المياه، ما دفع إلى المطالبة بانتقال جذري من الحلول المؤقتة إلى تنفيذ مشروع إحلال وتجديد شامل يضمن استقرار الخدمة.

مناقشات برلمانية لحسم الأزمة

وكانت لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب قد ناقشت عددًا من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب إيهاب منصور ومحمد فؤاد وشذا حبيب، بشأن استمرار انقطاع مياه الشرب وتكرار الأعطال في الخطوط الرئيسية بمحافظة الجيزة.

وخلال المناقشات، شدد النواب على ضرورة الإسراع في تنفيذ حل جذري للأزمة من خلال إحلال وتجديد الخطوط المتضررة، بدلًا من الاعتماد على إصلاحات مؤقتة لا تمنع تكرار الأعطال.

تحركات تنفيذية وتنسيق حكومي

وعقب تفاقم الأزمة، كثف النائبان اتصالاتهما مع الجهات التنفيذية المعنية، شملت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بهدف توفير التمويل اللازم للمشروع.

وأسفرت هذه المتابعات عن إقرار الاعتماد المالي المطلوب، والموافقة على تنفيذ مشروع الإحلال والتجديد، بما يضمن معالجة الأسباب الجذرية للأعطال المتكررة في الخط الرئيسي.

بدء التنفيذ خلال الفترة المقبلة

وأعلن النائب إيهاب منصور، في بث مباشر عبر صفحته الرسمية، أن أعمال المشروع من المقرر أن تبدأ خلال الفترة القريبة المقبلة، موضحًا أن التنسيق بين الجهات المعنية والشركة المنفذة أسفر عن وضع جدول زمني لبدء التنفيذ.

وأشار إلى أن الشركة المنفذة أخطرت النواب ببدء الإجراءات التنفيذية، تمهيدًا لانطلاق الأعمال خلال الأسبوع المقبل، بما يسرع من وتيرة إنجاز المشروع.

متابعة برلمانية لضمان التنفيذ

وأكد النائبان إيهاب منصور ومحمد فؤاد استمرار متابعتهما لتنفيذ المشروع مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، لضمان الالتزام بالجدول الزمني المحدد وجودة التنفيذ.

وشددا على أن المشروع يمثل خطوة مهمة نحو إنهاء أزمة انقطاع المياه المتكررة في عدد من مناطق الجيزة، وتحسين استقرار الخدمة المقدمة للمواطنين بشكل دائم.

تم نسخ الرابط