رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

الزعيم الكوري الشمالي يعلن خطة نووية جديدة لتحقيق “التفوق العالمي”

 كيم جونج أون
كيم جونج أون

دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون إلى تسريع وتيرة تطوير القدرات النووية لبلاده، مؤكداً أن تعزيز الترسانة النووية يمثل أولوية استراتيجية لتحقيق ما وصفه بـ”التفوق على العالم”، وفق ما نقلته وسائل الإعلام الرسمية في بيونج يانج.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بأن حزب العمال الحاكم عقد اجتماعاً موسعاً للجنة المركزية استمر ثلاثة أيام، برئاسة كيم جونغ أون، بهدف مراجعة السياسات العامة للبلاد خلال النصف الأول من العام، إضافة إلى تقييم مخرجات المؤتمر الحزبي الذي عُقد في فبراير الماضي.

وخلال الاجتماع، جددت القيادة الكورية الشمالية التزامها بتوسيع قدراتها النووية، معتبرة أن هذه القدرات تشكل الركيزة الأساسية للسيادة العسكرية وأداة رئيسية في استراتيجية الردع والدفاع في مواجهة التطورات الدولية.

كما أقر الاجتماع بالإجماع أن ترسيخ وضع كوريا الشمالية كدولة نووية يمثل، بحسب البيان، النهج الأكثر فاعلية للتعامل مع ما وصفه بالظروف العسكرية والسياسية العالمية المتسارعة والمعقدة.

وأشار التقرير إلى أن بيونغ يانغ تعتزم تنفيذ خطط “أكثر شمولاً وابتكاراً وطموحاً” في مجال التكنولوجيا النووية خلال الفترة المقبلة، مع تسريع وتيرة تطوير القدرات الدفاعية اعتماداً على الإمكانات الذاتية للبلاد.

وبحسب ما أوردته وسائل الإعلام الرسمية، فقد حدد كيم جونغ أون مجموعة من المهام التي تهدف إلى تعزيز القوة العسكرية بشكل مستمر، في إطار سياسة تسعى لتحقيق التفوق الاستراتيجي على المستوى العالمي.

كما تعهد الاجتماع بالإسراع في تنفيذ مشروع بناء طراد استراتيجي مزود بصواريخ موجهة بوزن يصل إلى 10 آلاف طن، وهو المشروع الذي سبق أن أقره الحزب الحاكم في أبريل الماضي، ضمن خطته لتعزيز القدرات البحرية والعسكرية.

تم نسخ الرابط