«قلعة الجبل -2».. مصر وسلطنة عمان تختتمان تدريبًا مشتركًا للقوات الخاصة
اختتمت القوات المسلحة المصرية ونظيرتها العمانية فعاليات التدريب المشترك «قلعة الجبل -2»، الذي نُفذ بمشاركة عناصر من قوات الصاعقة المصرية والقوات الخاصة العمانية، واستمرت فعالياته عدة أيام داخل ميادين التدريب القتالي التابعة لقيادة قوات الصاعقة بجمهورية مصر العربية.

رمايات تكتيكية وتبادل للخبرات القتالية
شهد التدريب تنفيذ سلسلة من الأنشطة والبرامج التدريبية المتخصصة، شملت رمايات غير نمطية من أوضاع مختلفة، عكست المستوى المتقدم للعناصر المشاركة وقدرتها العالية على إصابة الأهداف بدقة من الثبات والحركة، بما يواكب أحدث أساليب القتال الخاصة.

اقتحام بؤرة إرهابية وتحرير رهائن في المرحلة الختامية
تضمنت المرحلة الختامية للتدريب تنفيذ بيان عملي يحاكي اقتحام بؤرة إرهابية داخل مدينة سكنية باستخدام المروحيات، حيث نفذت القوات المشاركة عمليات تحرير رهائن، والقبض على العناصر الإرهابية، وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين، وإنقاذهم واستعادة السيطرة الكاملة على المنطقة المستهدفة.

قائد قوات الصاعقة: التدريب يعزز الجاهزية وتبادل الخبرات
وخلال ختام الفعاليات، ألقى اللواء أركان حرب عبدالقادر عمارة حبيب، قائد قوات الصاعقة، كلمة نقل خلالها تحيات الفريق أشرف سالم زاهر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إلى العناصر المشاركة في التدريب.
وأكد أن تدريب «قلعة الجبل -2» يمثل فرصة مهمة لتبادل الخبرات العسكرية والتعرف على أحدث التكتيكات القتالية المستخدمة في عمليات القوات الخاصة، مشيدًا بما أظهرته القوات المشاركة من كفاءة عالية وقدرة متميزة على تنفيذ المهام المشتركة باحترافية واقتدار.

تعزيز التعاون العسكري بين مصر وسلطنة عمان
حضر المرحلة الختامية عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والعمانية، إلى جانب الملحق العسكري العماني بالقاهرة، في تأكيد على عمق العلاقات العسكرية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وحرص الجانبين على تطوير القدرات القتالية وتبادل الخبرات في مختلف المجالات العسكرية.








