الخميس، 04 يوليو 2024

12:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نقيب الفلاحين: 40% انخفاضا في أسعار الأسمدة خلال الفترة المقبلة

الأسمدة

الأسمدة

إيناس خاطر

ضربت الأسواق موجة من ارتفاع الأسعار المحلية من الأسمدة، إذ ارتفعت سعر الشيكارة 1000 جنيه، في السوق الحر، وسط عدم توافرها في الجمعيات الزراعية.

وكانت أعلنت 4 مصانع للأسمدة عن توقفهم عن العمل بسبب نقص إمدادات الغاز خلال اليومين الماضيين، وهي أبوقير للأسمدة وسيدي كرير للبتروكيماويات وكيما وموبكو للأسمدة.

قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، إن ارتفاع أسعار السماد الحر بسبب توقف إمدادات الغاز لمصانع الأسمدة، مما أثر على الإنتاجية.

تراجع أسعار الأسمدة خلال الفترة المقبلة


وأكد أبو صدام في تصريحات خاصة لموقع الجمهور، أنه من المتوقع أن تتراجع أسعار الأسمدة خلال الفترة المقبلة بما يوازي من 40 لـ 50% في الأسواق، في ظل عودة الإمدادات من الغاز لمصانع الأسمدة، بجانب اتجاه وزارة الزراعة لضخ كميات كبيرة من السماد المدعم بالجمعيات التعاونية.

وأضاف أن أسعار الطعام لم تتأثر بشكل ملحوظ حتى الآن، حيث إنه لن يظهر التأثير الفعلي على المصانع والشركات إلا بعد موسم الحصاد.
 

كشف تجار ومتعاملون بسوق الأسمدة، عن ارتفاع أسعار السماد لمستويات قياسية، حيث بلغ سعر الشيكارة 1000 جنيه، في السوق الحر، وسط عدم توافرها في الجمعيات الزراعية.

وأكد المتعاملون في تصريحات لـ«الجمهور»، أن أزمة توقف مصانع الأسمدة عن العمل تسبب في ارتفاع أسعار السماد بشكل غير مسبوق، وسط توقعات بانخفاض الأسعار في الفترة القليلة المقبلة بعد عودة المصانع للعمل بعد توفير كميات الغاز المطلوبة للشركات.



تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.