الخميس، 04 يوليو 2024

07:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الجمعة غرة ذى الحجة فى مصر، دار الإفتاء تحدد موعد عيد الأضحى

استطلاع الهلال

استطلاع الهلال

محمد الأزهري

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن غدا الجمعة غرة شهر ذي الحجة لعام 1445، وذلك حسب استطلاع رسمي، اليوم الخميس، جرى بعد صلاة المغرب، وأن الأحد 16 يونيو 2024 هو عيد الأضحى المبارك 2024.

دار الإفتاء

السعودية ومصر تحتفلان بعيد الأضحى الأحد 16 يونيو 2024

وقد ثبت رؤية الهلال بالسعودية، اليوم، معلنة غرة شهر ذي الحجة لعام 1445 غدا الجمعة، حسبما ذكر بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، وناشدت السلطات السعودية كل من يرى هلال شهر ذي الحجة بالعين المجردة، أو بواسطة المناظير، إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها.

دار الإفتاء المصرية تعلن الأحد 16 يونيو موعد أول أيام عيد الأضحى 2024

فيما ذكرت دار الإفتاء المصرية، أن استطلاع هلال شهر ذي الحجة لعام 1445، جرى اليوم الخميس، بعد صلاة المغرب، وأن 16 يونيو هو بداية أيام عيد الأضحى المبارك 2024.

عيد الأضحى 2024

موعد أيام عيد الأضحى المبارك 2024

كان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية قد أعلن في بيان له، موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى 2024، موضحًا أن غرة شهر ذو الحجة للعام الهجري الحالي 1445 يوافق الجمعة 7 يونيو المقبل، حيث يكون أول أيام عيد الأضحى فلكيًا الأحد 16 يونيو 2024.

هلال ذي الحجة

وأشار المعهد إلى أن هلال شهر ذو الحجة يولد مباشرة في تمام الساعة 2:39 ظهرًا بتوقيت القاهرة يوم الخميس 29 من ذي القعدة للعام الهجري الحالي 1445 الموافق 6 يونيو.

وأكد المعهد أن الهلال الجديد سيبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 11 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 18 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم «يوم الرؤية»، وفي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها، لمدد تتراوح ما بين «12 – 20 دقيقة».

الأضحية

تواصل الاستعدادات في المملكة العربية السعودية لمناسك الحج

وعادة ما تتبع دول وجاليات مسلمة بمختلف أنحاء العالم، السعودية في رؤيتها لهلال شهر ذي الحجة، باعتبارها بلد مناسك الحج، وتحدد بناء عليه موعد الوقوف بعرفة، المنسك الأعظم للحج.

الكعبة - الحج

يأتي ذلك بينما تتواصل الاستعدادات في المملكة لمناسك الحج، علما بأن العام الماضي شهد أداء ما يتجاوز 1.8 مليون حاج من 150 دولة للمناسك.

مرصد جامعة المجمعة الفلكي بالسعودية

وأعلن مرصد جامعة المجمعة الفلكي بالسعودية، أن المرصد استكمل تحرى الهلال اليوم، مؤكدا أن الشمس غربت اليوم الخميس 29 ذي القعدة في موقع الرصد بـ«حوطة سدير» قبل غروب الهلال بـ13 دقيقة، ما يعني بقاء الهلال في الأفق مدة كافية لرؤيته في حال كان الجو صحوًا بدون قتر.

وقفة عرفات

وأوضح المرصد الفلكي، أن الهلال يولد في تمام الساعة الـ3:37 دقيقة، والشمس ستغرب في سماء مكة المكرمة في تمام الساعة الـ7:02 دقيقة، بينما سيغرب الهلال في تمام الساعة الـ7:02 دقيقة.

مفتي الجمهورية

وأشار المرصد إلى أن الشمس تغرب في موقع الترائي بحوطة سدير في تمام الساعة الـ6:46 دقيقة، بينما سيغرب الهلال في تمام الساعة الـ6:59 دقيقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.